بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,25 أبريل , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

5 نصائح مفيدة للتخلص من المزاج السيئ!

6:32 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,09 يناير , 2018

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/83775.jpg
بوابة الجيل الجديد

المزاج السيئ الذي نتعرّض له في مسيرتنا الحياتية ينتج عن الكثير من العادات السلبية أو المواقف الصعبة التي نواجهها في ظروف مختلفة، ولكن هناك حيل مفيدة تساعد على التخلّص من هذا المزاج. وفي هذا الموضوع اليوم ابرز طرق التخلّص من المزاج السيئ، للحفاظ على راحتكم النفسية.



كيف تتخلصون من المزاج السيئ؟



- الطريقة الأولى التي تساعدكم على التخلص من المزاج السيئ تعتمد على اسلوب التفكير الذي يسيطر على ذهنكم، فغالباً ما تفكّرون لوقت طويل بالموقف السلبي الذي تعيشونه، وهذا الامر يمكن أن يسبب لكم المزاج السيئ. لذا حاولوا التخفيف من هذا التفكير واستبداله بالتفكير الإيجابي والبحث عن الحلول للموقف.



- الطريقة الثانية التي يمكنكم اللجوء اليها للتخلص من المزاج السيئ، تقوم على ممارسة بعض الهوايات التي تحبونها وتشعركم بالراحة والطمأنينة، وهذا الأمر يساعد الى حد كبير على ابعاد الافكار السلبية التي تسيطر على الأذهان. وتعمل الهوايات على منحكم الراحة والهجدوء ما يساعد على التخفيف من تأثير الافكار السلبية.



- أيضاً إن كنتم تعانون من المزاج السيئ باستمرار وترغبون بحل سريع ومفيد للتخلص منه، ما عليكم سوى اللجوء الى الرياضة فهو تعتبر متنفساً مفيداً ورائعاً لتحسين المزاج والترفيه عن النفس، ما يزيد من قدرتكم على الإسترخاء نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذلونها في الرياضة، فتخور قواكم وتشعرون بالراحة.



- الخروج لبعض الوقت برفقة بعض الأصدقاء الى اماكن بعيدة عن مكان الضغط او العمل او الهموم تعتبر طريقة مفيدة للتخلص من المزاج السيئ، خصوصاً إن توجّهتم الى الطبيعة. فالرفقة المسلية والطبيعة الهادئة والجميلة تساعدكم على الإسترخاء والترفيه عن انفسكم قدر المستطاع فتزول الاحمال عنكم وتشعرون بالراحة.



- النوم هو إحدى الطرق التي يمكن ان تكون مفيدة على صعيد التخلص من المزاج السيئ حيث تعمدون الى الخلود الى النوم لبضع ساعات في النهار، او النوم باكراً في المساء، الأمر الذي يساعد على التفكير الإيجابي وتحسين الحالة النفسية.