بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,17 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

4 مشروبات تساعد طفلك على النوم العميق!

12:25 PM _ تم النشر فى الخميس,28 ديسمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/83382.jpg
بوابة الجيل الجديد

النمو الصحيح للطفل يحتاج إلى الكثيرة من الدراية خصوصاً على صعيد بعض العادات التي يجب أن تنظم حياة الأطفال، ومنها مواعيد النوم. إلا أن بعض الأطفال يعانون من اضطرابات النوم، وهذا الأمر يمكن أن تعالجه بضع مشروبات تساعد الطفل على النوم العميق، نتعرّف عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.



ما هي المشروبات المناسبة لنوم الطفل العميق؟



- من أبزر المشروبات التي تساعد الطفل على الحصول على النوم العميق هو الحليب الساخن، فهذا المشروب الذي يعتقد الكثيرون أنه يسبب عسر الهضم للطفل، إلا أنه يساعده على الإسترخاء والنوم بهدوء. وهذا الأمر يمكن أن يساعد على النوم المريح والهانئ للطفل وبالتالي يحسّن من نموه السليم والصحي.



- أيضاً من المشروبات التي يمكن أن تساعد الطفل على النوم العميق هو عصير التوت البري الذي يعمل على اراحة الأعصاب ويحارب التشنجات العضلية التي غالباً ما يعاني منها الطفل، وتكون المسؤولة عن النوم المتقطع أو غير الصحيح للطفل. وفي هذا الإطار، لا بد من الحرص على أن يتناول الطفل كوباً واحداً قبل الخلود إلى النوم.



- بالإضافة إلى أن من بين المشروبات المساعدة على النوم العميق للطفل هو شراب اليانسون الساخن الذي يلعب دوراً مهماً على صعيد إراحة الجسم ومحاربة التعب والإرهاق، ما يزيد من قدرة الجسم على الإسترخاء، وهذا الأمر ضروري للطفل لينام براحة كبيرة. لذا يجب تقديم كوب واحد من اليانسون للطفل قبل خلودها إلى النوم.



- مشروب البابونج أيضاً من المشروبات الساخنة التي تساعد الطفل على الحصول على النوم العميق، فهو يحارب الإمساك ويخفف من آلام المعدة وتشنجاتها التي يمكن أن تكون السبب في منع الطفل من النوم بهدوء.