بوابة الجيل الجديد

السبت,20 يناير , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

4 نصائح مهمة للمراهق تساعده على تعزيز صداقاته!

5:55 AM _ تم النشر فى الأحد,24 ديسمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/83227.jpg
بوابة الجيل الجديد

يعتبر الأصدقاء من العناصر الأساسية والمهمة في حياة المراهق خصوصاً أنهم يشكلون مصدر مساندة له خصوصاً في هذه الفترة الدقيقة من حياته حيث يحاول التأقلم مع كل التغيرات الجسدية والنفسية. من هنا يجدر على المراهق تعزيز صداقاته وترسيخها من خلال اتباع هذه الطرق التي سنطلعكم عليها في هذا الموضوع.



نصائح للمراهق لتعزيز صداقاته



تعزيز ثقته بنفسه



أولاً، ولتعزيز صداقاته على المراهق أن يكون واثقاً من نفسه وأن يتحمّل مسؤولية اختياره لأصدقائه. وهذه الثقة بالنفس تبدأ في المنزل حيث يأخذ الاهل برأي المراهق في بعض القرارات ويقدّرونها فهو بالتالي سيعرف من يختار من بين أصدقائه ليكونوا مقرّبين منه وليحظوا على ثقته.



الانخراط في الأنشطة والهوايات



قد تكون مشاهدة التلفزيون واللعب على الأيباد من الهوايات المفضّلة للمراهق في هذه المرحلة ولكن في الحقيقة أن هذه الأمور لا تساعده على تعزيز صداقاته. فمن غير الممكن بناء صداقات وتعزيزها عند قضاء الكثير من الوقت في المنزل دون المشاركة بأي نشاطات اجتماعية خارج إطار الدوام المدرسي.

لذا ولتعزيز المراهق لصداقاته من المهم أن يشارك في الأنشطة الرياضية أو الهوايات التي يحبّ ذلك لأنها من أفضل الطرق لتكوين الصداقات خصوصاً مع الأشخاص الذين يملكون نفس الإهتمامات.



تخطي الخلافات



من الطبيعي ألّأ يتفق شخصين حتى ولو كانا أعزّ الأصدقاء على كلّ الأمور ولا بدّ أن يختلفا في وجهات النظر إلّأ ان هذا الأمر ليس حجّة لإنهاء الصداقة. من هنا على المراهق أن يعرف أنه مسؤول عن خياره لصداقاته وعليه أن يحترم رأي الأشخاص ويتقبله ون محاولة جعله يفكّر بنفس الطريقة التي يفكّر بها هو. فالصداقات خلال المرهقة تعتبر اختبار جدّي لمدى الحياة وتسمح له التعرّف على تفكير الآخر.



الابتعاد عن التنمر والأذية



لتعزيز صداقاته، على المراهق الإبتعاد كلياً عن التنمر وعن التسبب بأذية الغير. عليه أن يكون لطيفاً، محباً ووفياً لأصدقائه دون التكلّم عن الآخرين بسوء أو إفشاء أسرار عن أشخاص آخرين قد أخبروه بها.