بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,12 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

الجيش السورى يستعد على السيطرة على بلدة "القورية" بريف دير الزور الجنوبي الشرقى

12:55 PM _ تم النشر فى الخميس,23 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81788.jpg
بوابة الجيل الجديد

استعاد الجيش السوري بدعم من الطيران الروسي السيطرة على بلدة "القورية" بريف دير الزور الجنوبي الشرقى، وذلك بعد القضاء على آخر تجمعات وتحصينات تنظيم (داعش) الإرهابي فيها.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية - في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم /الخميس/ - بأن وحدات الجيش السوري وخلال خطة غرفة العمليات حررت بلدة القورية بريف دير الزور من تنظيم (داعش) الإرهابي، مبينة أن وحدات الجيش بدعم من القوات الجوية الروسية تواصل بعد تحرير مدينة "البوكمال" من إرهابيي تنظيم (داعش) إجراء عمليات عسكرية ناجحة على طول نهر الفرات.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات الجيش السوري بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية تقوم بملاحقة وتدمير مجموعات إرهابيي تنظيم (داعش) في منطقة وادي نهر الفرات وتطوير عملياتها على طول الشاطئ الغربي.

وتوقعت وزارة الدفاع الروسية تحرير ضفة نهر الفرات الغربية بالكامل قريبا، الأمر الذي سيسمح باستكمال العمليات العسكرية لتدمير فلول إرهابيى تنظيم (داعش) شرق سوريا.
واختتمت بيانها بالقول "إن وحدات القوات السورية تقوم بدور نشط في تطهير المدن المحررة من الإرهابيين وأعوانهم، وتعمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في مدينتي "البوكمال " و" الميادين " المحررتين، وتنظم عمليات توزيع الأدوية ومياه الشرب والمساعدات الغذائية.
يذكر أن الجيش السوري سيطر - أمس - على الأجزاء الشرقية والغربية لقرية " محكان " وعلى قريتي " الكشفة " و" الصالحية " ونقطة وادي الورد، وتل ملحم، وشعب خعن، وأمنت قرى وبلدات " ضهر النصرانى " و" الشيخ على " و" وادي الخور " و" فيضة أحمد الهيفان " و" وادى فليتة " و" وادى السيل " وذلك بعد تدمير آخر تحصينات إرهابيي تنظيم (داعش) وفرار من تبقى منهم.
وتشارك روسيا الاتحادية - منذ سبتمبر عام 2015 - في الحرب على الإرهاب عبر مجموعة من الطائرات الحربية، وتتخذ من مطار حميميم قاعدة لها، إضافة إلى تنفيذ قاذفات استراتيجية بعيدة المدى انطلاقا من روسيا غارات على مواقع تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا.