بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,12 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
ثقافة وفن

يسرا في الموسم الثاني لـ« Project Runway ME»

2:48 PM _ تم النشر فى الإثنين,20 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81613.jpeg
متابعات بوابة الجيل الجديد

عادت المواجهات بين 15 مشتركاً جديداً من مختلف الدول العربية، اختاروا التنافس على الابتكار وصنع أفضل التصاميم التي تؤهّلهم لاجتياز التحديات وصولاً إلى تحقيق اللقب، ضمن الموسم الثاني من برنامج التصميم والموضة العالمي الأشهر Project» Runway ME» بصيغته العربية على MBC مصر.

يشهد الموسم الجديد سلسلة من التغييرات أهمها إضافة كرسي ثالث ثابت إلى لجنة التحكيم، والذي تشغله النجمة يسرا، التي تشارك بإبداء رأيها أسبوعيّاً في تصاميم المشتركين، إلى جانب رئيس اللجنة المصمم اللبنان-العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية الإيطالية عفاف جنيفان، كما تشارك مصممة الأزياء السعودية ريم فيصل في تدريب المشتركين المتنافسين (Mentor)، وترافقهم في المشغل خلال المراحل المختلفة من البرنامج، الذي تتولّى تقديمه فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان السابقة للعام 2015.

بعد التعريف بالمشتركين الـ 15، وبمقدمة الموسم الثاني فاليري أبو شقرا وبالمدرّبة ومصممة الأزياء ريم فيصل، انضمت إلى وسط بيروت التجاري، النجمة يسرا، وتمثّل الامتحان الأول في السعي إلى إقناع المارة باختيار التصاميم المعروضة في وسط الشارع، حيث عُرض لكل مشترك تصميماً واحداً فقط. على أن يحصل المشترك على 25 دولار مقابل كل صوت من المارة، يستخدمونه في شراء الأقمشة اللازمة لإعداد وتنفيذ أول تصميم لهم في المسابقة، يعبّر عنهم كمصمّمين.

وفي يوم العرض، أكمل المشتركون عملهم ووضعوا اللمسات الأخيرة على تصاميمهم، قبل التوجّه مع العارضات إلى غرفتي الشعر والمكياج، ومنها إلى الاستديو حيث كانت اللجنة الثلاثية في انتظارهم، وبعد مرور العارضات على المسرح، انعقدت جلسة تشاور بين رئيس اللجنة والأعضاء، وقامت باختيار الثلاثة الأفضل، وهم «أحمد عامر، وميخائيل شمعون، وزينو توافق»، واختارت أحمد عامر من لبنان كصاحب أفضل تصميم، أما التصاميم الثلاثة الأضعف، فكانت لكل من مها القصاب، عشتار الشيباني، ومحمد صلاح الدين. وفي لحظة إعلان النتيجة النهائية، واجهت مهار وعشتار خطر الاستبعاد، قبل أن تُستبعد مها القصاب من البحرين، فتودّع زملاءها وتخرج من المنافسة.