بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,23 يناير , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

أحمد زكى يبدع فى تجسيد هؤلاء على الشاشة

9:16 AM _ تم النشر فى السبت,18 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81443.jpg
متابعات بوابه الجيل الجديد

لم يتعامل النمر الأسود الراحل أحمد زكى مع التمثيل على اعتبار أنها مجرد مهنة أو صنعة يؤديها، بل كان عاشقا ولهانًا لها ووقع فى غرامها، فعندما يدخل عملا جديدا يتحول إلى الشخصية نفسها التى يجسدها ويظل متقوقعا فى دائرتها حتى بعيدا عن الكاميرا، يتقمصها فى حياته العادية، وتظل عالقة به لفترة حتى بعد انتهاء آخر مشهد له لارتباطه الشديد بها.

وكان أمر طبيعى عندما جسد العديد من الشخصيات السياسية والعامة من المشاهير أن يجيدها ببراعة شديد ويبدع لدرجة أن يبقى الجميع على قناعة شديدة أنه الشخصية ذاتها شكلا ومضمونا، ويعد أحمد زكى أكثر النجوم تجسيدا لشخصيات عامة حتى كانت آخر أعماله السينمائية هى تجسيده لدور العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ونستعرض بالفيديو الشخصيات التى جسدها النمر الأسود على الشاشة.

ويعتبر أول الأعمال التى جسد من خلال أحمد زكى شخصية عامة كان من خلال مسلسل "الأيام" الذى يحكى السيرة الذاتية لعميد الأدب العربى طه حسين، وببراعة شديدة نجح النمر الأسود فى يتقمص شخصية الأديب الراحل، ويبدع فى أدائها، ويعد هذا العمل من الأعمال المهمة فى تاريخ الدراما المصرية.

مسلسل "الأيام" إنتاج 1979، وهو سيناريو وحوار أمينة الصاوى وإخراج يحيى العلمى، وشارك فى بطولته عدد من النجوم منهم يحيى شاهين، أمينة رزق، حمدى غيث، ومحمود المليجى.



خاض التجربة بعدها بسنوات طويلة من خلال فيلم "ناصر 56" بتجسيده لشخصية الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر، ويتناول الفيلم قصة حياته وإنجازاته السياسة، وكواليس عمله بالرئاسة، وحقق أحمد زكى نجاحا كبيرا من خلال العمل والذى برع فيه بأدائه وتجسيده لشخصية الرئيس الراحل.

"ناصر 56" إنتاج 1996، شارك فى بطولته فردوس عبد الحميد، أمينة رزق، حسن حسنى، وهو من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج محمد فاضل.



جسد أيضا أحمد زكى شخصية الرئيس المصرى الراحل محمد أنور السادات، من خلال فيلم بعنوان "أيام السادات"، وبرع أيضا كعادته فى تصوير الشخصية وخروجها إلى النور بشكل يقترب من الشخصية الحقيقة وصعوبة الفصل بينهم.

"أيام السادات" إنتاج 2001، وهو من تأليف أحمد بهجت وإخراج أحمد خان، وشارك فى بطولته عدد من النجوم منى زكى، ميرفت أمين، وإسعاد يونس ويوسف فوزى.



اختتم أحمد زكى مشواره مع التمثيل من خلال فيلم "حليم" الذى جسد فيه شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من خلال قصة حياته، وتوفى النمر الأسود قبل أن يتم عرض الفيلم.

"حليم" إنتج 2006، تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج شريف عرفة، وشارك فى بطولته نخبة من النجوم منهم جمال سليمان، سلاف فواخرجى، عزت أبو عوف.