بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,12 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

بعد وصوله مصر.. 5 معلومات عن «Doctor Fish»

8:27 AM _ تم النشر فى السبت,18 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81430.jpg
متابعات بوابه الجيل الجديد

Doctor Fish أو السمك الطبيب.. منذ سنوات تصدر هذا الاسم اهتمام الجميع فى مختلف دول العالم وخاصة فى تركيا، حيث كان وجوده مقتصرا هناك، إلا أنه بعد وصوله لمصر أثار ضجة كبيرة وبدأت الكثير من الفتيات تسأل عن السمك الطبيب، فمن يكون؟..

1- يوجد السمك الطبيب أو جارا روفا، بمناطق محددة وهى أحواض الأنهار فى تركيا وشمال ووسط الشرق الأوسط وتحديدا فى سوريا والعراق وإيران وعمان، كما أن هذه الأسماك محمية قانونا من الاستغلال التجارى فى تركيا.



2- يستخدم السمك الطبيب فى علاج الجلد، حيث تقوم بتقشير الجلد الميت، كما تمد الجلد بإمدادات غذائية غير متوقعة، وتساعد فى تحسين حالته بشكل كبير.



3- أدركت دول العالم أهمية هذه الأسماك، ففى عام 2006 تم افتتاح العديد من «سبا الأسماك» فى البرتغال، اليابان، تركيا، كرواتيا، هاكونى، وفى عام 2008 وصلت شهرة السمك الطبيب عالميا، فافتتح مركزين «سبا الأسماك» بولايتين مختلفتين فى الولايات المتحدة الأمريكية، وفى عام 2010 افتتح أول مركز «سبا الأسماك» فى بريطانيا.

4- منع استخدام «السمك الطبيب» فى عدد من الولايات الأمريكية وفى كندا، حيث هاجم خبراء التجميل استخدامه، مؤكدين أن من قانون التجميل أن يتم التخلص من الأدوات المستخدمة أو تطهيرها للحفاظ على صحة الأشخاص وهذا لا يحدث فى حال استخدام الأسماك.

5- فى 2017، تم افتتاح مراكز «سبا الأسماك» بمصر، حيث يبلع سعر الثلاثين دقيقة بنحو 180 جنيها، ومن المتوقع أن يلقى إقبالا كبيرا من قبل الفتيات.