بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,17 أكتوبر , 2018

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

فنانات يساندن شيرين عقب أزمتها مع "البلهارسيا"

10:47 AM _ تم النشر فى الخميس,16 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81356.jpg
كتبت: ألاء محمد

أثارت الفنانة شيرين عبدالوهاب سخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار فيديو لها فى حفلها الأخير بلبنان عندما طلبت إحدى المعجبات غناء "ما شربتش من نيلها" لترد شيرين: "هيجيلك بلهارسيا"، وأضافت شيرين: "إشربي إيفيان أحسن"

فهذه هذه ليست المره الاولي لشرين والتي وضعت نفسها في قائمة أصحاب التصريحات الصادمة والعبارات غير المتّزنة.


ولكن أعلن عدد كبير من النجمات، مساندتهم للفنانه شيرين عبدالوهاب ، وذلك بعد وقفها من قبل نقابة المهن الموسيقية وإحالتها للتحقيق.

فبرغم النار التي كانت مشتعله بينهم إلا أن الملحن والمطرب عمرو مصطفى دافع عن شيرين، وقال في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة" إن الحملة التي تتعرض لها شيرين ظالمة ، وبخاصة أن شخص ما أظهر لها الفيديو في هذا التوقيت رغم تصويره منذ أشهر طويلة .

وتابع : "أنا لن أعمل معها مطلقًا مدى الحياة لأن شرخًا حدث بيننا لكني أقول كلمة الحق ، والحق أنني ما استدعيت شيرين لغناء أغنية وطنية إلا ولبت ندائي وأدتها بدون أجر .. وأظن أنها تقبل دعوة أي ملحن آخر لغناء الأغاني الوطنية ولا تتقاضى أجرًا" .. مضيفًا: "لابد أن أن تتدرب على طريقة التعامل أمام الجمهور بشكل جيد".



أما الشاعر الغنائى أمير طعيمة فطالب بتخفيف حدة الهجوم عليها، خصوصاً بعد اعتذارها عما بدر منها، ، قائلاً: «شيرين أخطأت، حتى إذا كانت أخطأت أكثر من مرة، فلا يمكننا أن نتهمها بالخيانة، ونشكك فى وطنيتها، خيانة الوطن وسحب الجنسية اتهام كبير، يكفى أنها رفضت الغناء فى قطر قبل قطع العلاقات» .



أما الفنانه إلهام شاهين فأشادت بفنها ، وكتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع الصور «إنستجرام»: «شيرين قدمت للجمهور فنا جميلا أسعدهم، والاعتراف بالخطأ غير المقصود والاعتذار عنه شيء محترم جدا».

وأضافت: «يا ريت كل الناس تتعلم ثقافة الاعتذار لما تخطئ، ويا ريت اللي عايز ينتقد ينتقد بأسلوب مهذب ومحترم.. وليس بالتجريح والإهانة ».



كما ساندتها أيضا الإعلامية وفاء الكيلاني، والتي كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع الصور الشهير «إنستجرام»:«كل حد مُعرَّض انو يغلط واللي يعرف طيبة وبساطة بنت مصر شيرين يعرف إنها مكنتش تقصد».

وأضافت: «الست اعترفت إنها غلطت واعتذرت فبلاش نسن السكاكين لبعض ونشكك في وطنيتها وحبها لبلدها».



كم حرصت الفنانة غادة عبد الرازق علي مساندة صديقتها وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع الصور الشهير «إنستجرام»: «فنانة جميلة ومحترمة وكلنا متأكدين أنك بتحبِ مصر زى النفس إللى بيطلع من قلبك أقسم بالله ربنا يبعد عنك كل شر ومصدقينك جدًا حبيبتي».


ودافعت أيضا الفنانة أنغام عن شيرين عبر حسابها على “تويتر“، فكتبت: “بنت مصر اعتذرت وكفاية كده”.



يذكر أن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دشن هاشتاج "#بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين" للرد على تصريحات شيرين المهينة، وطالبوا من خلاله بمقاطعة شيرين ومحاسبتها على ذلاتها التى لا تنتهى، معربين عن غضبهم من سلوكيات شيرين التى لطالما تبرر تصريحاتها على أنها زلة لسان وتبادر بالاعتذار، ,أن الاعتذار هذه المرة غير مقبول لأنه إهانة لمصر.