بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,21 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

سعد الزنط: ظهور الحريري بعد استقالته الغامضة جاء لطمئنة شعبه

11:27 AM _ تم النشر فى الإثنين,13 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81127.jpg
بوابة الجيل الجديد

وصف الدكتور سعد الزنط،مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية،أول ظهور إعلامي لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بعد استقالته بأنه جاء غامضًا وربما تعمد ظهوره فى هذه الفترة لطمأنة الشعب اللبناني بأنه لا يزال على قيد الحياة وحر طليق،لافتًا إلى أن الحوار أغلب ماجاء فيه غير مقنع وما لم يعلن هو أكثر بكثير عما حدث فى الفترات الأخيرة.

وأضاف "الزنط"،أن سعد الحريرى قبل توجهه إلى السعودية وإعلانه عن استقالته ليس هو الحريري بعد الإستقالة وأيضا لبنان قبل استقالة الحريري ليس هو لبنان بعد استقالة الحريري وقراءة الحوار تؤكد غموض العلاقة بينه وبين المملكة العربية السعودية وأيضا ما زاد الأمر تعقيدًا الصراع الدائر بين الأطراف،مشيرًا إلى أننا نحن نعول على جولة سامح شكري لـ6 دول عربية لتهدئة الأوضاع،لأن المنطقة فى امس الحاجة للتهدئة.

وأشار "مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية"،إلى أن عودة الحريري إلى لبنان مرة أخرى والتوقعات بمشاركته في الحياة السياسية مرة أخري يتوقف على الكتل السياسية التى تشكل الحكومة،مضيفا:"فى كل الأحوال إذا حدث توافقًا بين هذه الكتل على اختياره كرئيس للوزراء او استمراره فالحريري لم يكن الحريري قبل خروجه للمملكة العربية السعودية".

وكان رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريري قد أجرى أول مقابلة تلفزيونية منذ استقالته مع الإعلامية بولا يعقوبيان،وتم إذاعته أمس.