بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,21 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

أفضل حمية في الشتاء لخسارة 4 كيلوغرامات خلال أسبوعين فقط!

12:48 PM _ تم النشر فى الأحد,12 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81096.jpg
بوابة الجيل الجديد

لا تشبه الحمية الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن خلال فصل الصيف تلك التي نتبعها في الشتاء وذلك بسبب اختلاف أنواع الأطعمة بين الموسمين. فأفضل حمية في الشتاء تتضمّن الأطعمة التي تبعث الشعور بالدفء في جسم الإنسان وتساعده على خسارة الوزن في الوقت نفسه.

ما هي أفضل حمية في فصل الشتاء؟

وفقاً لتقرير جمعية القلب الأمريكية، إن حوالي 30٪ من السعرات الحرارية اليومية في أفضل حمية للشتاء ستأتي من الدهون الصحية، ولن تحصلوا من خلالها على أكثر من 300 ملغ من الكوليسترول و1500 ملغ صوديوم.

ملاحظة: اختيار وجبة إفطار واحدة، وجبة غداء واحدة ووجبة عشاء واحدة وعدم اتباع هذه الحمية أكثر من أسبوعين.

الفطور: 300 سعرة حرارية

الإختيار الأول: الكينوا + البرتقال + المشمش: ¼ كوب كينوا مطبوخ، إضافة إليه كوب عصير البرتقال و¼ كوب من الماء. إضافة 4 شرائح من المشمش المجفف + 1 ملعقة كبيرة من اللوز.

الإختيار الثاني: توست + ريكوتا + الفراولة: 2 توست أسمر محمّص مع ½ كوب من جبن الريكوتا أو الماعز خالي من الدسم، 1 كوب من الفراولة، 1 ملعقة كبيرة شراب القيقب.

الإختيار الثالث: عجة السبانخ والفيتا: وضع على النار 6 من بياض البيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، زيادة كوب من السبانخ المفروم وملعقة صغيرة من جبنة الفيتا. يمكن تناوله مع حبة برتقال

وجبة الغداء: 400 سعرة حرارية

الإختيار الأول: سندويش كاساديا الدجاج بصلصة الأفوكادو: قطعتان من خبز التورتيلا + ⅓ كوب من صدر الدجاج المطبوخ مسبقاً المقطّح إلى شرائح + ¼ كوب قليل الدسم من جبنة الشيدار + ¼ حبة أفوكادو المهروسة.

الإختيار الثاني: سلطة التونا: 3 أوقية من التونة المعلبة بالمياه+ تفاحة مقطّعة+ ملعقتان كبيرتان من مكعبات الكرفس + ملعقة كبيرة من التوت البري المجفف + كوبان سبانخ ؛ مزجها مع ملعقتين صغيرتين من العسل والخردل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

الإختيار الثالث: شطيرة سمك السلمون: خلط 3 أوقية من السلمون المعلّب مع ملعقتين صغيرتين من البيستو؛ خبزة من الشوفان + شريحتان من الطماطم + ¼ كوب جرجير.

وجبات خفيفة: 150 سعرة حرارية

الإختيار الأول: ¾ كوب من الإدمامي أو فول الصويا المسلوق.

الإختيار الثاني: 10 حبات من اللوز المحمّص.

الإختيار الثالث: حبّة من الفواكه (تفاحة، برتقالة وغيرها من الفواكه الشتوية) أو الخضار.

العشاء: 500 سعرة حرارية

الإختيار الأول: شرائح اللحم والبطاطس: 100 غرام من اللحم (المشوي) + 6 أوقية بطاطس حلوة + كوبان سبانخ، لإضافة ملعقة من زيت الزيتون ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

الإختيار الثاني: سلطة ستيك: كوبان من السبانخ+ 100 غرام من شرائح اللحم مشوي + كوب من شرائح الفلفل الأصفر + ملعقتان كبيرتان من الجوز المفروم. إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون + ملعقة صغيرة من خلّ التفاح.

الإختيار الثالث: الدجاج المقرمش مع البطاطا الحلوة: 4 أوقية من الدجاج بلا جلد المغمّسة ببياض البيض ثم في ¼ كوب من الكعك ثم توضع في الفرن 200 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة. تقدم مع بطاطس حلوة متوسطة.