بوابة الجيل الجديد

الخميس,23 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
تكنولوجيا

طائرات متعددة المهام في معرض دبي للطيران

11:02 AM _ تم النشر فى الأحد,12 نوفمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/81054.jpg
متابعات_بوابة الجيل الجديد

انطلقت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، الأحد، الدورة الخامسة عشرة من فعاليات معرض دبي للطيران، بمشاركة غير مسبوقة لطائرات روسية وصينية، بالإضافة على طائرات أميركية، ويستمر 5 أيام.
وتشارك روسيا في المعرض من خلالها أحدث طائراتها، مثل SU35M وكذلك طائرات النقل الحربي، مثل Kawasaki C2 وAirbus A400M المتطورة، إلى جانب الطائرات الحربية المطورة مثل F22 Raptor وF16 الأميركية.

وتركز هذه الدورة، التي يشارك فيها 1200 عارض من 63 دولة، على قطاع الفضاء، حيث تستعد الإمارات العربية المتحدة لإرسال مسبار إلى المريخ.

وعلى مر السنين، شهد المعرض إبرام صفقات عدة، كان أكبرها عام 2013، عندما بلغ حجم الصفقات الموقعة 213 مليار دولار أميركي. وبلغت الصفقات العام الماضي 37.2 مليار دولار أميركي.

صفقات متوقعة

ويتزامن معرض دبي الدولي للطيران، الذي من المتوقع أن يزوره يتوقع أن يزوره أكثر من 27 ألف شخص، مع صعود نجم شركات الطيران الاقتصادي من فئة الطائرات ذات الممر الواحد.

في هذا الإطار، تتوقع شركتا فلاي دبي وأير أريبيا، توقيع اتفاقيات لزيادة عدد طائرات أسطوليهما، لا سيما مع تسارع حركة النقل الجوي في السنوات القليلة الماضية.

وسيكون هناك 160 طائرة غير متحركة على أرض المطار هذا العام، من بينها طائرات تشارك لأول مرة، من بنيها كالايدوس بدر B250 الخفيفة المقاتلة التي يعرضها الجيش الإماراتي، ويتم تصنيعها في الإمارات.

ويعد المعرض الجوي في دبي منصة هامة لمصنعي المنظومات الدفاعية والشركات العالمية المعنية بهذا المجال، من أبرزها شركات بوينغ ولوكهيد مارتن ووروثيون للصناعات الحربية.


المصدر/ سكاي نيوز عربية