بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,12 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
مقالات

ألاء عبدالعزيز تكتب: أعمال صنعت نجومية الهضبة عمرو دياب

3:46 PM _ تم النشر فى الأربعاء,11 أكتوبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/79434.jpg
كتبت: ألاء محمد

إحتفل الفنان عمرو دياب مساء الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري بعيد ميلاده برفقة مجموعة من أصدقائه، حيث حضر الحفل عدد من أصدقاء عمرو دياب، منهم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وخالد أبو بكر، والممثلة دينا الشربيني، والممثلة مي عمر، وزوجها المخرج محمد سامي، والإعلامي خالد صلاح وزوجته الإعلامية شيريهان أبو الحسن، واختار الهضبه The Lemon Tree في القطامية، ليكون مكان احتفاله بعيد ميلاده.
أصبح الهضبه أول مطرب عربى يدخل موسوعة موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث سجلت الموسوعة الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربى يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات فى الشرق الأوسط.
ونستعرض خلال هذا التقرير أهم الأعمال التي صنعت نجومية الهضبة عمرو دياب فى السينما:

فأول هذه الأعمال فيلم "السجينتان" الذى يعد الظهور الأول لعمرو دياب من خلال السينما والذى ظهر من خلاله ضيف شرف وأدى من خلاله دور مطرب يغنى فى الملاهى الليلية، والأفراح الشعبية يتزوج من إلهام شاهين داخل الأحداث والتى تعمل راقصة من أجل استغلالها فى الأفراح التى يغنى بها ويقرر أن يتركها بعدما تقع فريسة المرض ويتخلى عنها لتواجه مصيرها، وتتهم فى قضية يتم الحكم عليها بالسجن بعد القبض عليها وتتمكن من الهروب برفقة سجينة أخرى.

وتدور أحداثع حول صداقة قوية اجبرت ليلى على اختيار طريق واحد وهو العودة إلى السجن ولكن تلك المرة بدون صديقتها زينب فبعد ان تمكنتالسجينتان ليلى وزينب من الهرب أثناء ترحيلهما. تتعرفان على صلاح الذي يكتشف امرهما ويقرر في بدء الامر ابلاغ الشرطة عنهما إلا أنه يقع في حب زينب ويحاول إغوائها في ابلاغ الشرطة عن صديقتها ليلى وتصاب زينب بنزلة برد شديدة وتقف ليلى بجانبها، تندم زينب وتحث ليلى على الهرب قبل وصول رجال الشرطة، ولكنها ترفض، ويشتد المرض بزينب وفي الوقت الذي تأتي فيه الشرطة للقبض على ليلى تلفظ انفاس زينب الاخيرة فتودعها صديقتها ف حزن شديد.

ويظهر عمرو دياب من خلال الفيلم فى مشاهد قليلة من خلال مشاهد فلاش باك تروى فيها إلهام شاهين حكايتها، والفيلم تم عرضه عام 1988، وشارك فى بطولته سماح أنور ويوسف شعبان، ومن إخراج أحمد النحاس.



وبعدها بعامين قدم عمرو دياب تجربة جديدة له من خلال السينما وهو فيلم "العفاريت" والذي يعتبر من أهم الأفلام فى تاريخ السينما التى ناقشت قضية أطفال الشوارع، وظهر من خلال هذا العمل الذى تصدر بطولته إلى جانب الراحلة مديحة كامل بشخصيته الحقيقية "المطرب عمرو دياب" الذى يتعرف على طفلة صغيرة من أطفال الشوارع خلال إحدى حفلاته ويعطف عليها وتروى له حكايتها ليكتشف تفاصيل استغلالها من عصابة تستخدم الأطفال فى عمليات إجرامية ويتعاون مع مذيعة مشهورة تقوم بدورها مديحة كامل لكشف الحقائق والقبض على العصابة.

الفيلم تم عرضه عام 1990، وهو من تأليف ماجدة خير الله وإخراج حسام الدين مصطفى، وشارك فى بطولته نعيمة الصغير، وحمدى الوزير.


وقدم ثالث تجربة له من خلال فيلم "أيس كريم فى جليم" الذى قدمه عام 1992، وقدم دور شاب يعمل فى نادى فيديو ويقيم مع مجموعة من الشباب تتطلع لحياة أفضل، يحاول سيف إثبات موهبته فى الغناء، لكنه يُطرد من عمله ويدخل فى مغامرات تنتهى به إلى السجن فى الإسكندرية، حيث يلتقى بطالب يسارى يؤلف أشعارًا، ويقدمه بعد خروجهما من السجن لملحن عجوز مغمور، ليغنوا فى الساحات والشوارع، وتتوالى الأحداث.

ويعد فيلم "أيس كريم فى جليم" من تأليف مدحت العدل، وإخراج خيرى بشارة، وشارك فى بطولته أشرف عبد الباقى، وسيمون، وحسين الإمام، وجيهان فاضل.


وكانت تجربته الأخيرة فى السينما من خلال فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، الذى شارك فى بطولته إلى جانب عمر الشريف ويسرا، وقدم من خلاله دور ابن عمر الشريف، شاب يفشل فى درسته ويدخل فى خلاف مع والده بعدما يقرر الزواج من امراة سيئة السمعة تقوم بدورها يسرا، ويعد الفيلم أول تجربة إخراجية لطارق التلمسانى.


عمرو دياب في أفلام عالمية:
أغنية ولا على بالو في الفيلم الفرنسي ديفاين انترفينشن الصادر في 2 أكتوبر 2002
أغنية عودونى في الفيلم الإسباني ذا دانسير أبستيرز الصادر في 20 سبتمبر 2002
العالم الله، ونور العين في المسلسل التلفازى البرازيلى أو كلون، الصادر في 1 أكتوبر 2001
نفس المكان في الفيلم العالمى الأمريكي دابل وامى، الصادر في 3 أغسطس 2001
تملى معاك ونور العين في فيلم فرنسي كوميدى الصادر في 15 مارس 2009
نور العين في المسلسل التلفازى العالمى الأمريكي مالكولم ان ذا ميدل، في الموسم الرابع، والحلقة الرابعة، واسم الحلقة: فتاة. حمقاء أو ستيوبد غيرل. الدقيقة 1:08. المسلسل صادر في 9 من يناير عام 2000
أغنية تملى معاك في فيلم فيلم أمريكي جاست لايك ومن عام 2012
موسيقى أغنية حبيبى ولا على باله في الفيلم الأمريكي الديكتاور عام 2012