بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,12 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

دونالد ترامب يطالب بتوسيع الترسانة النووية للولايات المتحدة

1:28 PM _ تم النشر فى الأربعاء,11 أكتوبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/79413.jpg
بوابة الجيل الجديد

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توسيع الترسانة النووية للولايات المتحدة بعشرة أضعاف حجمها الحالي، وهو الطلب الذي صدم كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين، وفقا لصحيفة «ذا هيل».

وفى اجتماع عقده كبار المسئولين العسكريين فى يوليو، ذكر الرئيس أنه يرغب فى توسيع القدرات النووية للبلاد بشكل كبير، بعد الاطلاع على البيانات التى اظهرت ان مخزونات الاسلحة الامريكية انخفضت على مدى الخمسين عاما الماضية، وفقا لما ذكرته شبكة «إن بى سى» الاخبارية.

وقال مسؤولون للشبكة الإخبارية الأمريكية إنهم فوجئوا برد فعل الرئيس وتساءلوا عن فهمه لهذه القضية.

وذكرت «ان بى سى» الاخبارية أن المسؤولين قالوا إنهم سمعوا وزير الخارجية ريكس تيلرسون يدعو الرئيس بـ "الغبي" بعد ذلك الاجتماع.

وقال المسؤولون الحاضرون فى الاجتماع لشبكة «ان بى سى» الاخبارية ان ترامب أشار الى أن الولايات المتحدة كان لديها 32 ألف رأس حربي نووي فى أواخر الستينيات، وقال إنه يريد أن يحصل على الكثير منها حاليا.

ووفقا لـ صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن الولايات المتحدة لديها حاليا 4000 رأس حربي نووي، وأضاف المسؤولون الأمريكيون، أنهم شرحوا بعد ذلك لـ ترامب لماذا لا يمكن هذا التوسع الذى ينتهك المعاهدات الحالية واتفاقات الأسلحة الممكنة قانونا، معتبرين أنها ليست فى مصلحة البلاد.

ويأتي هذا وسط تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية حول القدرات النووية لبيونج يانج، فضلا عن أن ترامب يستعد في الوقت ذاته وفقا لما أعلنه عن التراجع في الاتفاق الإيراني النووي.

ويخضع البنتاجون حاليا لاستعراض الوضع النووي، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية السنة التقويمية، لتحديث ترسانة الولايات المتحدة ضمن معايير المعاهدات النووية.