بوابة الجيل الجديد

الخميس,14 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

ممدوح رمضان: كتابة الأسعار على السلع يخلق نوعا من المنافسة ويستطيع المستهلك يشترى السلع الأرخص

1:00 PM _ تم النشر فى الأربعاء,11 أكتوبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/79407.jpg
بوابة الجيل الجديد


قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن إلزام وزيرالتموين على المصيلحى، المنتجين والشركات المنتجة للسلع والمستوردة للمنتجات بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة باللغة العربية لتنظيم السوق المصرى وضبط الأسعار وإيقاف تفاوتها.

وأكد رمضان فى تصريحات خاصة أن كتابة الأسعار على السلع يخلق نوعا من المنافسة، ويستطيع المستهلك اتخاذ قرار شراء السلع الأرخص والأفضل وفق احتاجة وسيعمل ذلك على تحسين المنتج والقضاء على العشوائية وخفض الأسعار لتحقيق نسبة بيع أكبر.

وأشار إلى أن جميع دول العالم يوجد بها تنظيم تجارى من خلال كتابة سعر المنتج عليها، مؤكدا اننا لدينا خطط للمجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى تطوير التجارة الداخلية وإنشاء مراكز تجارية بالأسواق لإتاحة السلع في السوق.

وتابع أن السوق المصرى متغير ومستمر فى إنتاج سلع جديدة وذلك يعمل على خلق سوق منافس ومتفاوت لتحقيق انخفاض فى أسعار السلع، وأشار إلى أنه جار تطبيق قرار كتابة الأسعار على السلع بما لا يتعارض مع مصلحة المستهلك والمنتج .

يذكر أن وزير التموين على المصيلحى، ألزم المنتجون بكتابة الأسعار على عبوات المنتجات الغذائية، مع التزام الجهات والشركات المنتجة والمستوردة لمنتجات معبأة محليا، والمصنعة والمعبأة والموردة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة بالإضافة إلى البيانات الأخرى الواردة فى القرارات الوزارية المنظمة، ومنها القرار الوزارى رقم 107 لسنة 1994م

وتضمنت المادة الثانية من قرار الوزير، الذى حمل رقم 217 لسنة 2017، ونشرته الجريدة الرسمية فى عددها أمس، حظر الإتجار والتوزيع والتخزين والعرض والبيع لعبوات هذه السلع دون أن يكون مدون عليها سعر البيع للمستهلك، بالنسبة للجهات التى تتعامل فى تداول السلع الغذائية الواردة.

وأكدت المادة الثالثة من القرار منح مهلة تنتهى فى نهاية شهر ديسمبر المقبل للجهات التى تتعامل على هذه السلع لتصريف منتجاتها غير المدون عليها سعر البيع للمستهلك، على أن يتم الإعلان للمواطنين عن أسعار بيع هذه السلع خلال فترة المهلة على واجهة محلاتهم، ومكان عرض السلع بخط واضح وظاهر.

وأوضح القرار فى المادة الرابعة أن كل مخالفة لأحكام هذا القرار يعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها بالمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950م، وفى جميع الأحوال تضبط الكميات موضوع المخالفة ويحكم بمصادرتها.