بوابة الجيل الجديد

الخميس,14 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

هذه الزيوت تخلصكم من الإنفلونزا... إكتشفوها!

6:56 AM _ تم النشر فى الأربعاء,11 أكتوبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/79398.jpg
بوابة الجيل الجديد

مع بدء التقلبات المناخية وانخفاض درجات الحرارة، يعاني العديد من الأشخاص من الإنفلونزا التي تجعل المريض في حالة من التعب الشديد. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لكم أبرز أنواع الزيوت العطرية لعلاج الإنفلونزا، كي تستفيدوا منها في محاربة هذا الداء.

يساعد زيت القرنفل على التخلص من مشاكل الأنف والحنجرة والسعال الحاد وحتى الآلام التي تشعرون بها في الرئتين. إستعملوا هذا الزيت من خلال دهن بعض المناطق فيه مع التدليك البسيط، فهو غني بالمضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا والفيروسات.

زيت شجرة الشاي

هذا الزيت المستخرج من شجرة الشاي يعتبر من أفضل انواع الزيوت العطرية التي تحارب البكتيريا والجراثيم المسببة للإنفلونزا، فتعيد إليكم عافيتكم. يمكن تناوله عبر الفم، ويمكن إستخدامه لتدليك الجسم فيه.

زيت الكينا

يساعد زيت شجرة الكينا على محاربة العوامل المختلفة المسببة للإنفلونزا من خلال قدرته على تعزيز مناعة الجسم وتقويتها، بفضل ما يحويه من مضادات حيوية ومضادات للأكسدة، وبالتالي ينصح باستعماله في حال كنتم تعانون من الإنفلونزا.

زيت الكافور

يعدّ زيت الكافور من الزيوت المفيدة جداً على الصعيد العلاجي للإنفلونزا حيث إنه يساعد على التخلص من الإحتقان في الأنف والحنجرة، بالإضافة إلى قدرته على تسكين الآلام القوية التي تعانون منها نتيجة السعال الحاد.

زيت جوز الهند

من الزيوت العطرية المفيدة المساعدة في معالجة الإنفلونزا هو زيت الجوز الذي يساعد على تسكين الآلام والاوجاع في الحنجرة والصدر والرئتين، وهو يزيد من قدرة الجسم على محاربة الفيروسات والجراثيم التي تؤدي إلى الإنفلونزا.