بوابة الجيل الجديد

الخميس,14 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

بعض الخطوات التي ستجعلك تتجاوز حنين الشتاء

10:45 AM _ تم النشر فى الأحد,08 أكتوبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/79288.jpg
متابعات_بوابة الجيل الجديد

أصبح الشتاء على الأبواب، والبعض يسميه موسم الحنين ، فهدوء الشتاء الذي يختلف تماما عن صخب الصيف، يجعل البعض يميل إلى الكآبة والحزن والتفكير فيما فقدناه، خاصة الفقد العاطفي.
ولأن الشتاء اقترب سنقترح عليك بعض الخطوات التي ستجعلك تتجاوز هذا الحنين والحزن.
– لا تكذب:
أول شيء يجب أن تقوم به في هذه الأيام حين تشعر بالحزن أو الحنين لشيء، أن تقوم وتواجه نفسك بما هو السبب الحقيقي وراء ذلك، لأن مواجهتك نفسك وحقيقة ما تشعر به هي نصف الطريق للعلاج والتخلص منه.
– تحكم في توقعاتك:
الكثير من التشاؤم شيء سيئ وأيضا التوقعات الوردية الزائدة على الحد مضرة، حاول أن تكون واقعيًا حتى لا تصدم، وابتعد عن التشاؤم حتى لا تصيبك الطاقة السلبية وتفسد خططك.
وحاول التكيف على الأمور السيئة في حياتك وإخراج الأفضل منها، ولا توقف خططك على شيء.. تكيّف.

– اختلط بالآخرين:
حاول تجنب أن تكون بمفردك حين يأتك الشعور بالحنين أو الحزن، واجعل جدولك مزدحمًا بمقابلة الأصدقاء، سواء للذهاب لتناول القهوة معا، أو للذهاب إلى السينما، أو حضور الحفلات سويا. حاول أن تستمتع بوقتك حتى تتغلب على مشاعرك السيئة.
– اعتنِ بنفسك:
والاهتمام بالنفس هنا لا يعني الاعتناء بالبشرة، أو ممارسة الرياضة، فقضاء وقت في المطبخ لإعداد وجبتك المفضلة كفيل بأن يحسن مزاجك، أو من خلال قراءة كتاب يسليك، أهم شيء أن تبحث عما يسعدك وتقوم به.
– العمل التطوعي:
وأخيرا من أكثر الأشياء إمتاعا وتجعل مزاجك في حالة جيدة هي الأعمال التطوعية ومساعدة الآخرين، لأنه يشعرك بالإنجاز، والقوة لتقديمك يد العون للآخرين.


المصدر/ روتانا