بوابة الجيل الجديد

الجمعة,24 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

4 وصفات من مطبخكِ لنفخ الخدود طبيعياً

11:28 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,19 سبتمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/78551.jpg
بوابة الجيل الجديد

هل تبحثين عن طرقٍ طبيعيّةٍ لنفخ الخدود في المنزل بعيداً من مستحضرات التّجميل والعمليّات؟

سنعرّفكِ على بعض الخلطات الطّبيعيّة التي تؤدّي إلى نفخ خدودكِ من أجل الحصول على وجهٍ ممتلئ.


1- خلطة الزّيوت الطّبيعيّة


يمكنكِ الأخذ من من زيت بذر الكتان وزيت القمح وزيت العنبر من نفس المقدار، ثمّ قومي بتدليك خدودكِ بمجموعة الزّيوت الطّبيعيّة لمدة 5 دقائق يومياً. في ما بعد، اغسلي وجهكِ وتجنّبي النّوم عليه ليلاً.


تبدأ نتائج هذه الوصفة في الظهور بعد 3 أسابيع من تجربتها، ولكن تجدر الإشارة إلى انّ هذه الزّيوت مفيدةٌ للبشرة وتعمل على نفخ خدودكِ طبيعياً من دون الإضرار ببشرتكِ.

2- خلطة الحلبة والماء



لتحضير لهذه الخلطة، قومي بغلي ملعقتين من الحلبة الناشفة في نصف كوبٍ من الماء ثمّ ضعي الخليط في الثّلاجة لإزالة الرّائحة. يؤخذ ماء الحلبة وتعجن منه ملعقة خميرة ويوضع الخليط على الخدود.



في ما بعد، اتركي الخليط على وجهكِ يومياً لمدّةٍ تصل إلى 30 دقيقةٍ، للحصول على أفضل نتيجةٍ من نفخ الخدود طبيعياً.



3- خلطة الزبادي والنشا



اخلطي ملعقةً صغيرةً من الخميرة مع علبة زبادي وملعقةً صغيرةً من النشا وملعقة أخرى من البيكنج باودر من أجل الحصول على خليطٍ جيّدٍ يمكنكِ استخدامه على الأماكن التي ترغبين بنفخها.



يُشار إلى انّ هذا الخليط يصلح لنفخ شفاهكِ أيضاً، كما يُنصح من أجل الحصول على أفضل النتائج استعمال الخلطة كل 3 أيّام ولمدّة شهرٍ.



4- خلطة الخميرة والعسل وماء الورد



قومي بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة الفورية مع ملعقةٍ كبيرةٍ من عسل النّحل الطّبيعي، وملعقةٍ كبيرةٍ من ماء الورد في كوبٍ نظيف، واتركي الخليط لمدّة 10 دقائق في الثّلاجة.



قبل وضع الخليط على وجهكِ، اغسليه جيداً بمياهٍ دافئةٍ وصابونٍ كي تتفتح مسامات بشرتكِ، وضعي الخلطة على الوجه ما عدا منطقة الأنف واتركيها لمدّة ساعةٍ كاملة، ثم اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة فقط.



احرصي على تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدّة أسبوع على الأقلّ للحصول على أفضل النّتائج.



يبقى نفخ الخدود طبيعيّاً الوسيلة الأفضل إذا كنتِ ترغبين في الحصول على هذه النّتيجة من دون تكاليف باهظةٍ ومن دون المخاطرة بإجراء عمليات تجميلٍ وحقن، ولا شكّ أنّ الطبيب الاخصائي هو الذي يستطيع تأمين المساعدة الكاملة لك من خلال تحديد الطريقة الافضل.