بوابة الجيل الجديد

الخميس,23 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

ضعي ماء البصل على فروة رأسكِ وستذهلكِ النتيجة!

12:57 PM _ تم النشر فى الأربعاء,13 سبتمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/78381.jpg
بوابة الجيل الجديد

قد تتعجّبين حين تعرفين كم انّ ماء البصل مفيدٌ لشعركِ والمشاكل التي يمكن حلّها من خلال هذه الخدعة البسيطة.

سنعدّد لكِ المشاكل التي يستطيع ماء البصل حلّها في ما يتعلّق بشعركِ.

يُعتبر ماء البصل من الحيل غير المكلفة وسهلة التحضير، كما انّه مفيد جداً لشعركِ لاحتوائه على مادة الكبريت التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيته. ويعمل ماء البصل أيضاً على منع تساقط شعركِ ويساهم في تكثيفه.

كذلك، يُستخدم ماء البصل في علاج بعض المشاكل المزعجة ويساعد في تحقيق نعومة شعركِ وتعزيز نموّه ويمنحه اللمعان أيضاً.

فوائد ماء البصل لشعركِ

انّ النّسبة العالية من الكبريت التي يحتوي عليها البصل تساعد في تحسين الدّورة الدّمويّة ممّا يفعّل إنتاج الكولاجين المفيد لصحة شعركِ، كما انّ ماء البصل يتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من الالتهابات التي قد تصيب فروة رأسكِ.

من أبرز المشاكل التي يعمل ماء البصل على حلّها:

- مشاكل فروة الرأس

تطبيق ماء البصل على رأسكِ يحلّ الكثير من مشاكل فروة الرأس، منها عدوى الخميرة والالتهابات الفطرية وحبّ الشباب بفروة الرأس وقشرة الرأس. كما أنّ هذه الحيلة تناسب كلّ أنواع فروة الرأس الجافة والزيتية على حدّ سواء.

- تساقط الشّعر والشّيب

يسيطر ماء البصل على مشكلة تساقط شعركِ ومشاكل أخرى تتعلّق فيه، كما أنّه فعّال أيضاً في منع الشّيب المبكر لشعركِ لأنّه يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لهذا الأمر.



- مشاكل تلف الشّعر وتقصّفه

يمكنكِ اللجوء إلى ماء البصل من أجل علاج شعركِ في حال كان تالفاً ومقصّفاً، إذ انّ هذه الحيلة فعّالة في اعادة الحيوية لشعركِ وتنتزع منه التّقصف الذي يصيبه نتيجة عدّة أسبابٍ.

وأخيراً، فإنّ علاج نموّ الشّعر مع البصل لا يُعتبر طبيعياً فقط ولكن آمناً تماماً أيضاً؛ إذ انّكِ لا تضعين مواد كيميائيّة على فروة رأسكِ إنّما تستخدمين عنصراً طبيعيّاً قادراً على منع تساقط شعرك وتشجيع نموّه في نفس الوقت.