بوابة الجيل الجديد

السبت,23 سبتمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

3 وصفات سهلة لتحضير أفضل مزيل عرق طبيعي!

10:10 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,12 سبتمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/78334.jpg
بوابة الجيل الجديد

تنزعجون من رائحة العرق التي تصدر من الجسم وتسبب لكم الإحراج في العديد من المناسبات والأماكن العامة التي تتواجدون فيها؟ هل تبحثون عن حلول منزلية يسهل عليكم تحضيرها؟ إليكم في هذا المقال من صحتي أبرز الوصفات لتحضير أفضل مزيل عرق طبيعي.



الوصفة الأولى



لتحضير هذه الوصفة من مزيل العرق الطبيعي، تحتاجون إلى ملعقتين من الشبة المطحونة، وفنجان من ماء الزهر أو ماء الورد، بالإضافة إلى 3 ملاعق من بودرة الأطفال، وملعقة صغيرة من المسك الأبيض.



أما طريقة التحضير فتتم من خلال مزج كل هذه المكوّنات في عبوة زجاجية وقوموا برجّها بقوة لتحصلوا على مزيج كريمي. وفي ما خص طريقة الإستعمال، فاعمدوا إلى تطبيق الخليط على البشرة بعد الإستحمام مباشرة.



الوصفة الثانية



تقوم هذه الوصفة على مزج 3 ملاعق من البايكينغ صودا مع 3 ملاعق من نشا الذرة في وعاء صغير. ومن ثم قوموا بتسخين 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وأضيفوها إلى المزيج السابق مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.



ومع الإستمرار في التحريك، تحصلون على مزيج متماسك تضيفون إليه ملعقة صغيرة من زيت عطري منعش تختارونه بأنفسكم، وتعاودون التحريك إلى أن تتجانس المكوّنات. ضعوا المزيج في عبوة زجاجية للإستعمال بعد الإستحمام ليدوم لمدة طويلة.



الوصفة الثالثة



هذه الوصفة التي يسهل تحضيرها في البيت تساعد في القضاء على رائحة العرق المنبعثة من الجسم، وأنتم تحتاجون إلى ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، نصف ملعقة من زبدة الكاكاو، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، ملعقة صغيرة من زيت الصعتر، ملعقة أخرى من زيت اللافندر وملعقة من زيت الخروع.



ولتحضيرها، إبدأوا بإذابة شمع العسل على نار خفيفة، وأضيفوا إليها زبدة الكاكاو إلى أن تتجانس المكوّنات. ومن ثم إمزجوا الزيوت كلها مع بعضها البعض، وأضيفوها إلى المزيج السابق، واحركوا جيداً حتى تحصلوا على مزيج متماسك. ضعوه في عبوة زجاجية لاستعماله على البشرة بعد الإستحمام مباشرة.



تجدر الإشارة في الختام إلى أن هذه الوصفات مجرّبة من قبل الأشخاص، وليس لها أي إثبات علمي أو طبي، فاقتضى التوضيح.