بوابة الجيل الجديد

السبت,23 سبتمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

الهيئة الاسرائيلية لمكافحة الارهاب تطالب المواطنين الإسرائيليين بعدم السفر إلى تركيا

11:53 AM _ تم النشر فى الإثنين,11 سبتمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/78300.jpg
بوابة الجيل الجديد


طالبت "الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب"، اليوم الإثنين، المواطنين الإسرائيليين بعدم السفر إلى تركيا ودعت الإسرائيليين المتواجدين بتركيا لمغادرتها فورا وذلك تحسبا لعمليات "إرهابية"، كما وحذت من السفر إلى أوروبا خلال فترة الأعياد اليهودية، وذلك خشية وقوع عمليات قد ينفذها تنظيم "داعش".

وركز التحذير على الدول المحاذية لمناطق قتال "داعش" مثل الأردن وتركيا، حيث تضمنت التحذيرات توصيات بعدم السفر إلى مناطق عدة، بينها تركيا، بذريعة وجود تهديدات محتملة متواصلة.

وعممت الهيئة بيانا حذرت من خلاله الإسرائيليين من السفر لتركيا وأوصت بعدم السفر لهناك، وطالبت السياح من الإسرائيليين المتواجدين بالأراضي التركية مغادرتها فورا، بسبب وجود تهديدات وإنذارات لتنفيذ عمليات عدائية وإرهابية.

وقالت الهيئة في بيان لها بعنوان "تحذير سفر"، "هناك مخاوف من قيام تنظيم "داعش" تنفيذ عمليات عدائية وإرهابية في أوروبا، وتحديدا في غرب وشمال القارة الأوروبية، وعليه نوصي الجميع توخي الحذر في المناطق السياحية والمناطق التي تعج بالسكان ومنتجعات السياحة والترفيه".

وأصدرت هيئة مكافحة الإرهاب الاسرائيلية تحذر للإسرائيليين من السفر خلال عيد الفصح العبري لتركيا وللأردن، بسبب وجود تهديدات وإنذارات لتنفيذ عمليات عدائية و"إرهابية".

وزعمت الهيئة أن تنظيم "داعش" وتنظيمات تدور في فلكه تسعى إلى تنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا، وكذلك في دول الشرق الأوسط القريبة من مناطق يدور فيها قتال، وهي تركيا والأردن، حيث أصدرت بشأنها تحذيرات سفر.