بوابة الجيل الجديد

الخميس,21 سبتمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

وزير الخارجية الروسى: موسكو تعتقد أنه من الضرورى إعطاء دفعة إضافية لجميع آليات العسكرية السورية الحالية

12:35 PM _ تم النشر فى السبت,09 سبتمبر , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/78251.jpg
بوابة الجيل الجديد

قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، إن موسكو تعتقد أنه من الضرورى إعطاء دفعة إضافية لجميع آليات العسكرية السورية الحالية لجعلها تعمل بكفاءة أكبر.

وقال -وفقا لوكالة تاس الروسية الإخبارية- "إننى أرى أهمية حفز عمل جميع الآليات فى سوريا لجعلها أكثر كفاءة"، مضيفا "كما أننا في موسكو، نرى مدى فعالية عملية أستانا، على الرغم من أنها ليست دون صعوبات، ولكن علينا أن نبحث عن التوازن بين المصالح المتناقضة جدا، ويجري ذلك، ببطء ولكن بثبات، لأن كل من يشارك في هذه الجهود يفكر في كيفية وقف الحرب في سوريا وكيفية تحرير القوات والموارد من أجل إعطاء الأولوية القصوى - للقضاء على الإرهاب".

وتطرق الوزير الروسي في تصريحاته الى صيغة جنيف التي جمعت "كتلة حرجة تمكن من إقامة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة على أساس اتفاق حول مناطق التصعيد".

وقال لافروف "إن الكثير من المساعدة يأتي من شركاء إقليميين، وخاصة السعودية، التي جاءت بمبادرة لتوحيد جماعات المعارضة السورية، وهي ما يسمى لجنة المفاوضات العليا، ومنصات موسكو والقاهرة".

وأضاف الدبلوماسى الروسى "هناك آلية لفرقتى عمل فى جنيف - حول القضايا الإنسانية ووقف إطلاق النار".

وتابع: "فيما يتعلق بالاسلحة الكيماوية (انها حالة غير مقبولة على الإطلاق عندما تستخدم هذه الأسلحة) فإن هناك آلية تحقيق مشتركة وضعتها الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

واستطرد لافروف "اننى واثق من انه اذا بذلنا جهودا لضمان العمل الفعال والمنسق للآليات القائمة التى تشارك فيها كل من الجهات الفاعلة الاقليمية وخارجها، فاننا سنحقق النتيجة فى النهاية". مختتما تصريحاته بقوله: "يجب أن يشعر أعضاء الأمم المتحدة الدائمون بمسؤوليتهم عن تنفيذ القرار 2254".