بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,17 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

لن تتصوري ما يفعله كوب واحد من الحليب في جسمكِ يوميًا!

10:25 AM _ تم النشر فى الثلاثاء,22 أغسطس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/77772.jpg
بوابة الجيل الجديد

منذ صغرنا نسمع انّ الحليب يجنّبنا الاصابة بهشاشة العظام ويعطينا الكالسيوم المفيد من أجل عظامٍ قويّة. في هذا المقال ستتعرّفين أكثر على العلاقة بين هشاشة العظام ونقص شرب الحليب.

كيف يؤثّر الحليب على عظامكِ؟

خلصت دراسة أميركية إلى أن تناول كوبٍ واحدٍ من الحليب يومياً قد يساعدكِ في التخلّص من التهابات المفاصل خصوصاً آلام الركبتين المصاحبة لهشاشة العظام.

وأشار الباحثون الذين قاموا بهذه الدّراسة إلى أنّ تناول الحليب قليل الدّسم يساهم في التقليل من الالتهابات الناتجة عن هشاشة العظام، غير أنّ تناول الأجبان يساهم في تفاقم المرض لدى النساء.

وتبيّن بعد إجراء هذه الدّراسة، انّ تناول الحليب أظهر تحسّناً طفيفاً في تخفيف آلام المفاصل لدى الرجال، إلا أن تناول الزبادي أو "الروب" لم يسجّل أيّ تقدّمٍ ملحوظ لدى الجنسين.

الحليب يحمي من الأمراض

تجدر الإشارة إلى ان الدراسة أُجريت على 888 رجلاً و1260 امرأة، ممن يعانون من آلامٍ بالركبة ناتجة عن هشاشة العظام؛ وأظهرت النتائج انّ النساء اللواتي يواظبن على تناول كمّياتٍ مناسبة من الحليب يومياً تقلّ لديهن نسبة الإصابة بالمرض.

من هنا، يمكنكِ استنتاج انّ الحليب يؤدّي دوراً هاماً في الحفاظ على صحّة عظامكِ وحمايتها من الأمراض التي قد تصيبها وتسبّب هشاشتها.

كذلك، فقد أظهرت بعض التّقارير التي أُجريت في هذا السياق، انّ الفتيات الصغيرات اللواتي يشربن المشروبات الغازية بدلاً من الحليب يمتلكن عظاماً أكثر ضعفاً من سواهن وهن أكثر عرضة لهشاشة العظام. أمّا بالنّسبة للبالغين، فيُنصح بالمحافظة على مقدارٍ يومي من الكالسيوم ما بين 1000 إلى 1500 ملغ.

بعد قراءة هذه السّطور، هل ستلتزمين بشرب كوبٍ من الحليب يومياً؟