بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,17 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

4 فواكه تحوي أقلّ كمية من السكر... اكتشفيها في معظم الحميات الغذائية التّي تتبعينها أو تسمعين بها، يتمّ اللجوء غالباً إلى الفواكه

12:40 PM _ تم النشر فى الإثنين,21 أغسطس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/77747.jpg
بوابة الجيل الجديد

في معظم الحميات الغذائية التّي تتبعينها أو تسمعين بها، يتمّ اللجوء غالباً إلى الفواكه لأنّها من أكثر الأطعمة الصحية التي يعتمد عليها أيّ نظام غذائي صحّي. في هذا المقال من صحتي ستتعرّفين على أبرز الفواكه التي تحتوي أقلّ كمية من السّكر.

من الجيّد إذا كنتِ تريدين اتّباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات، ان تتعرّفي على أهمّ 4 فواكه تحتوي على نسبة سكر قليلة:

1- البابايا:

تحتوي البابايا على 5 غرامات من السكر لكلّ 85 غراماً. تُعتبر من الفواكه الاستوائيّة وهي غنّية جداً بالألياف والفيتامينات ومضادات الاكسدة، وهذا ما يجعلها مفيدةً في تقوية جهاز المناعة لديكِ ومحاربة الالتهابات والأمراض.

كذلك، فإنّ البابايا تحتوي على انزيمات تساعد في عمليّة الهضم للبروتينات الموجودة في اللحوم.

2- الفراولة:

تحتوي على حوالي 4 غرامات من السّكر لكلّ 85 غراماً منها. تتميّز هذه الفاكهة باحتوائها على نسبة منخفضة من السّعرات الحرارية مما يجعلها مفيدةً لخسارة وزنكِ.

كما انّ الفراولة غنيّة بفيتامين "سي" الذي يعمل على تقوية جهازكِ المناعي ويحافظ على خلايا جسمكِ.


3- الشّمام:

يحتوي الشّمام على حوالي 7 غرامات من السّكر في كلّ 85 غراماً منه. وما لا تعرفينه انّ الماء يشكّل غالبية وزن هذه الفاكهة التي تُعدّ من الفواكه المنعشة، المعالجة لمشكلة الإمساك والمنشطة لجسمك.

كما ان هذه الشمام يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات.

4- الليمون:

يحتوي الليمون على حوالي غرامين ونصف من السّكر لكلّ 85 غراماً منه. الليمون الذي ينتمي إلى الحمضيّات، غنيّ بالفيتامينات والأملاح كالبوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم والألياف.

لذلك، فانه يساعد في تقوية عظامكِ ويعمل كمضاد للإلتهابات كما انّه يساهم في تخفيف أعراض نزلات البرد والانفلونزا.

هذه الفواكه الأربعة، نظراً لانّها تحتوي أقلّ كمية من السكر بين الفواكه الأخرى، فإنّها بالتّالي جيّدة إذا كنتِ تعانين من السّكري.