بوابة الجيل الجديد

الخميس,23 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

مجلس الثقافة والتنوير بجامعة القاهرة يناقش الخطوط العريضة وسياسات الجامعة في العمل الثقافي والتنويري

12:42 PM _ تم النشر فى الأربعاء,16 أغسطس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/77599.jpg
بوابة الجيل الجديد

عقد مجلس الثقافة والتنوير بجامعة القاهرة اجتماعه الأول، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة الخطوط العريضة وسياسات الجامعة في العمل الثقافي والتنويري وآليات تفعيل دورها الوطني في هذا المجال.

وفي صعيد متصل، تحدث الروائي والأديب المصري المعاصر يوسف القعيد إنه تعجب كثيرًا من الطالب الذي سأله عن قاعة أحمد لطفي السيد في الجامعة ولم يكن يعرفها وهو ما أعطاه انطباعا بأن مجلس جامعة القاهرة للثقافة شيء عابر لا يعلم الطلاب عنه شيئا.

وأضاف القعيد، خلال كلمته بالاجتماع، أن ميزانية مكتبة القاهرة مؤسفة حيث تنتج 100 كتاب فقط وما هو مطروح بالغ السوء ومخزن، وسأل مدير المكتبة وقتها هل يمكن أن يقوم الكتاب بالتبرع بكتبها لكن فؤجئ بأن الأمر يستلزم العديد من الإجراءات الروتينية.

ودعا القعيد إلى أن يضم مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير طلاب الجامعة لأنهم أصحاب البيت- على حد وصفه.

كانت جامعة القاهرة قد أطلقت هذا المجلس الذي تكون من مهامه رسم وتنفيذ سياسات مشروع ثقافي وتنويري تقوم عليه جامعة القاهرة نحو المجتمع المصري، ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الصحفي لإعلان ما تم بالاجتماع بعد قليل.

ويشهد أول اجتماع للمجلس، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والنواب، وأعضاء مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، وهم: "علاء ثابت، محمود مسلم، مفيد فوزي، مراد وهبة، ميري ميثاك، حسام بدراوي، مصطفى الفقي، يوسف القعيد، رشا اسماعيل، منى أبو سنة، حسن الببلاوي، جابر عصفور، محمد عفيفي، ماريان عازر، إيناس عبد الدايم، سامي عبد العزيز، زاهي حواس".