بوابة الجيل الجديد

الخميس,23 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

مطارا موسمية غزيرة تنهى حياة أكثر من 200 شخص في نيبال وبنجلادش والهند

12:11 PM _ تم النشر فى الأربعاء,16 أغسطس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/77597.jpg
بوابة الجيل الجديد


‬‬‬‬قال مسؤولون أمس "الثلاثاء" إن أمطارا موسمية غزيرة أودت بحياة أكثر من 200 شخص في نيبال وبنجلادش والهند الأسبوع الماضي في الوقت الذي سارع فيه رجال الإنقاذ للبحث عن المفقودين وإنقاذ من تقطعت بهم السبل في المناطق التي غمرتها المياه.

وفي نيبال ارتفع عدد القتلى بسبب السيول والانهيارات الأرضية إلى 115 قتيلا وما زال 38 شخصا في عداد المفقودين، وقال موظفو إغاثة إن 26 من أقاليم نيبال البالغ عددها 75 إقليما غمرتها المياه أو تعرضت لانهيارات أرضية.

وقال مسؤولون إن السيول أودت بحياة ما لا يقل عن 39 شخصا في شمال بنجلادش خلال الأيام القليلة الماضية وأثرت على أكثر من 500 ألف شخص فر كثيرون منهم من ديارهم إلى مخيمات إيواء.

وأضافوا أن الوضع قد يزداد سوءا مع تدفق مياه الأمطار الغزيرة التي غمرت الهند المجاورة إلى المناطق المنخفضة ذات الكثافة السكانية العالية في البلاد.

وفي ولاية بيهار بشمال الهند قال مسؤول في إدارة مواجهة الكوارث بالولاية إن السيول قتلت 56 شخصا منذ يوم الأحد وأثرت على أكثر من ستة ملايين شخص.

وقال المسؤول لرويترز إنه تم إجلاء أكثر من مليوني شخص من منازلهم كما تم نقل فرق إغاثة جوا للمساعدة في عمليات الإنقاذ. وقتلت السيول ما لا يقل عن 15 شخصا في ولاية آسام بشمال شرق البلاد .

وتتوقع هيئة الأرصاد الهندية هطول مزيد من الأمطار الغزيرة اليوم الأربعاء.

وتستمر الأمطار الموسمية التي تبدأ في يونيو حزيران حتى سبتمبر وتمثل شريان حياة للمزارعين في مناطق شاسعة من ريف الهند ونيبال وبنجلادش لكنها تقتل وتلحق أضرارا بالممتلكات كل عام.