بوابة الجيل الجديد

الخميس,19 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

4 اقراص من "الاسبرين" الخاص بالاطفال تحميك من هذا المرض

12:28 PM _ تم النشر فى الأحد,13 أغسطس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/77512.jpg
بوابة الجيل الجديد


تختلف أعراض الذبحة بين قلب الرجل والمرأة فعندما تصاب المرأة بالذبحة الصدرية تشعر بألم شديد جدا وضغط عال وزيادة فى معدل الكوليسترول.

أشار إستشارى أحمد عبد الحميد أستشارى أمراض القلب والأوعية الدموية أن 70% من أمراض القلب تحتاج إلى تدخل جراحى.

وأشار إلى أن سريان الدم فى شرايين أعلى من الرجال

أسباب الإصابة

ويشير إلى أن الذبحة الصدرية تحدث بسبب تضيق في الشريان التاجي والذي يقوم بتغذية عضلة القلب مما يتسبب عنه أعراض الذبحة الصدرية والتي تظهر بصورةٍ ألم شديد في الصدر وقد ينتج عنها موت جزء من عضلة القلب وقد تؤدي إلى مشاكل مختلفة منهاعدم انتظام نبض القلب والفشل القلبي.

أعراض لا تغفليها

يقول الدكتور استشارى أمراض القلب الدكتور محمد البدراوى أن أعراض الذبحة الصدرية تظهر من خلال "ضيق في التنفس ، الضعف والخفقان، أنتفاخ في الفخدين والبطن، السعال، الإغماء ،عسر الهضم، وصعوبة في البلع، آلام في الرأس والرقبة وكدمات".

ويبدأ الم شديد فى الصدر لا يمكن تحمله والشعور بعدم الراحة الا ان الامر يظهر ويختفى بسرعة وهو شىء مختلف تماما ليس له علاقه بالقلب.

أسرع علاج

ونصح "البدراوى" في حالة الشعور باعراض الذبحة الصدرية ان يتناول الشخص 4 اقراص من "الاسبرين" الخاص بالاطفال ويقوم بقرقشتهم وعندما يشعر بألم فى الصدر اذا كان نائماً يجلس واذا كان يتحرك يقف واذا كانت معدته ممتلئة فعليه ان يحاول التقيؤ ويحاول الكحة، فالكحة من الممكن ان تقلل احتمالات اصابته بالذبحة وتصاعدها الى جلطة وفى حال استمرار الألم 15 دقيقة ينقل الى المستشفى للخضوع للفحوصات حتى لا تتحول الذبحة من ذبحة صدرية غير مستقرة الى ذبحة صدرية مستقرة.

من جانبه قال الدكتور أحمد نصار إستشارى أمراض القلب إن استخدام دعامات القلب" BVS" يصاحبه تراجع ملحوظ في حدوث الذبحة الصدرية التي يمكن ظهورها بعد إجراء قسطرة الشريان التاجي تحت الجلدية.