بوابة الجيل الجديد

الخميس,19 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

فرج عبد الفتاح: صر تعد من أكبر الأسواق على مستوى العالم

12:13 PM _ تم النشر فى الأحد,13 أغسطس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/77510.jpg
بوابة الجيل الجديد


أكد الدكتور فرج عبد الفتاح، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن مصر تعد من أكبر الأسواق على مستوى العالم ولا يمكن لأحد مهما كانت الخلافات السياسية مع مصر أن يتخلى عنها نظرا لكبر وتنوع حجم السوق، مشيرا إلى أن دعوة الجانب التركي رجال أعمال مصريين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي المقرر عقده بتركيا أمر طبيعي خوفا من خسارة هذه السوق الكبيرة.

وقال عبد الفتاح: "الحجم التجاري بين أنقرة والقاهرة كبير، لذا فإنه على الرغم من الخلافات السياسية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وأردوغان، إلا أنها لن تستطيع التأثير على العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، منوها بأنه من الممكن استخدام العلاقات الاقتصادية بين البلدين كمدخل أو كوسيلة لإيجاد حلول للأزمة السياسية بين أنقرة والقاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين "تومياد" كانت أعلنت عن تنظيم منتدى الأعمال الاقتصادي التركي المصري، تحت عنوان "هيا نصنع معا"، وذلك منتصف نوفمبر 2017 بمدينة إسطنبول بتركيا، بحضور ممثلين من كل من وزارات الصناعة والاستثمار، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.

ويناقش المنتدى سبل تقوية العلاقات المصرية التركية الاقتصادية وتطويرها، بما يشمل تعميق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية من صناعة وتجارة واستثمار وتصدير واستيراد، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكثير على الجانبين.