بوابة الجيل الجديد

الخميس,23 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

نقيب المعلمين يؤكد على ضرورة تكثيف جهود القائمين على مبادرة مصر الحياة والعمل 2020

11:44 AM _ تم النشر فى الأحد,23 يوليه , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/76828.jpg
بوابة الجيل الجديد

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، على ضرورة تكثيف جهود القائمين على مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 خلال المرحلة المقبلة ، ليشمل التدريب أكبر عدد من المعلمين ، وتغطية جميع المحافظات على مستوي الجمهورية ، وتسهيل جميع الإجراءات التنفيذية على المعلمين .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم بمقر النقابة العامة للمعلمين بالجزيرة ، مع رؤساء الأقسام ومسئولى الإعلام والتدريب ببورد المملكة المتحدة ، للوقوف على آخر المستجدات والاستعدادات التي تمت خلال الفترة الماضية لتدريب المعلمين ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل 2020، وذلك بحضور كل من الدكتور ياسر احمد خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK Training Board ، والمهندس محمد خليفة مدير الجودة والدكتور محمد عبد النور استشارى التدريب باتحاد المعلمين العرب ،والدكتور محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية ابو سمبل ،والدكتور محمد عبد الفتاح رئيس اتحاد العاملين بالتعليم والبحث العلمى وعبد العظيم الشعراوى مسئول العلاقات العامة بالمبادرة .

وقام المهندس احمد شون مدير الدعم الفنى عن المبادرة خلال الاجتماع بعرض نموذجًا من أحدث نماذج التكنولوجيا بمنظومة التدريب بمصر والتى سوف يتم استخدامها بمشروع مبادرة مصر الحياة والعمل للاستفادة منها داخل جمهورية مصر العربية .

كما قامت سلمى ناصر مدير التدريب بالمبادرة ، بشرح عدد من النقاط لفريق العمل عن كيفية العمل واستقبال المتدربين وتسجيل الحضور واصطحابهم الى المقاعد المخصصة لهم مما يسهل عملية حصر الغياب والحضور للمتدربين وربطها بحضور الإختبار النهائى للدورة.

ومن جهه اخري أكدت رغدة جاد مديرة الاختبارات فى بورد المملكة المتحدة UK Training Board ، ان نظام الإختبارات لبورد المملكة المتحدة دقيق للغاية ويعتمد على مقدار ما تم تحصيله والإستفادة منه خلال البرنامج التدريبى ، مؤكدةً على ضرورة تقسيم القاعة التدريبية لمجموعات صغيرة مع وجود مسافات مناسبة بين المتدربين وربط الإختبارات بنسبة حضور 80 % من الساعات التدريبية للمبادرة .

وأشارت نانسى النحاس مديرة الجودة ، إلى ضرورة التأكد من ملء استمارة استبيان يوميًا لكل متدرب ، وتسجيلها على الموقع الخاص بالمبادرة لبيان مدى استجابة المتدربين، وتلاشى الأخطاء التى من الممكن أن تحدث أثناء البرامج التدريبيه مع ربطها بالدرجات المقدرة للإختبارات .

وتحدث الدكتور محمد عبد النور استشارى التدريب باتحاد المعلمين العرب عن الإطار العام للبرامج التدريبية بالمبادرة والإجراءات التنفيذية قبل وأثناء وبعد انعقاد هذه البرامج مع التأكيد على ضرورة توفير مناخ جيد للمتدربين والتأكد من جودة الحقائب التدريبية وتسجيل الحضور والإنصراف وعدد الساعات التدريبية لكل متدرب مع ضرورة ملائمة قاعة التدريب للتدريب والإختبارات.

وفي نفس السياق أكد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب بالشرق الاوسط UK Training Board، خلال كلمته على ضرورة عودة مصر لدورها الريادى فى عدة مجالات وأولها مجال التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات والتدريب ، وأن يبذل فريق العمل القائم على المبادرة كل طاقته لتقديم التدريبات بأعلى المعايير العالمية ، متمنيًا أن تكون تلك المبادرة هى النواة الحقيقية للإستفادة من المورد البشرى المصرى بكافة التخصصات الفنية والإدارية وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى الخاصة ببناء المورد البشرى المصرى القادر على مجابهة التحديات فى كافة المجالات.

وفي نهاية الاجتماع تقدم نقيب المعلمين بالشكر لجميع الحضور وتمنى التوفيق والسداد لهم ولجميع القائمين على المبادرة ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل انجاح هذا العمل العظيم الذى يحتاجة المجتمع المصرى بجميع فئاته وطبقاته من اجل النهوض بكل المهن التى تستهدفها المبادرة.