بوابة الجيل الجديد

الخميس,23 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد

10:34 AM _ تم النشر فى الأحد,09 يوليه , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/76338.jpg
متابعات_بوابة الجيل الجديد

قام د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد بوضع حجر الأساس لمستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد، حيث تبلغ مساحة الأرض ٨٨٠٠ متر مربع، وتقام الأعمال الإنشائية على مساحة ٥٥٠٠ متر مربع بإجمالي ٣٥٠٠٠ متر مسطح، وبتكلفة إنشائية ٤٥٠ مليون جنيه شاملة المرافق والتشطيبات، ومن المقرر إنشاء مبنى تعليمي أكاديمي لخدمة العملية التعليمية بكلية الطب بالجامعة بإجمالي مساحة ستة آلاف متر مربع، وتتعاون الجامعة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في أعمال البناء وفقًا لأعلى المعايير العالمية في بناء المستشفيات.
وأكد الوزير أن المستشفيات الجامعية تتمتع بسمعة طيبة، وتحظى بثقة المواطنين، وأن الوزارة قامت بزيادة المخصصات المالية لها كي تستطيع مواجهة الطلب المتزايد على الخدمة الطبية التي تقدمها للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفيات الجامعية تعالج أكثر من 16 مليون مريض، ويجرى من خلالها 75% من العمليات الجراحية التي يجريها أساتذة الجامعات، بخلاف إجراء 1000 عملية جراحية في اليوم الواحد.

كما افتتح الوزير تجديدات الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي ببنها التى تقام على مساحة إجمالية ٥٠٠ متر مربع بتكلفة تقدر بمليون ومائتين وخمسين ألف جنيه.
كما افتتح د.عبد الغفار قسم استقبال النساء والولادة المقام على مساحة إجمالية ٥٠٠ متر مربع بتكلفة مليون و مائة ألف جنيه، وكذا افتتاح المبنى الإداري المقام على مساحة ٥٠٠ متر مربع، حيث يتكون من سبعة طوابق بإجمالي أربعة آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية ١٣ مليون جنيه.
رافق الوزير خلال الافتتاح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ود. عمرو عزت سلامة وزير التعليم الأسبق، ود. سيد القاضي رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعة، وبعض أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الشعبية بالمحافظة.