بوابة الجيل الجديد

السبت,24 يونيو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
ثقافة وفن

بالفيديو... يحيى الفخراني يوضح اسباب تصريحه بسعودية جزيرتي تيران وصنافير

3:14 PM _ تم النشر فى الإثنين,19 يونيو , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/75805.jpg
بوابة الجيل الجديد

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية تدوينة من حساب يحمل اسم الممثل يحيى الفخراني على موقع التغريدات القصيرة Twitter، والتي تفيد بأنه يرفض العمل مع أي شخص يصرح بأن تيران وصنافير مصرية.

ولكن حرص يحيى الفخراني على توضيح الأمر، في مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم"، والمُذاع عبر شاشة قناة "ON live".

ونفى الفخراني ما تردد على لسانه، وصرح بأنه لا يمتلك أي حسابات على Twitter، وأكد أن لديه فقط حساب على Facebook، وهو مخصص للعائلة فقط، وهم من أنشأوه له.

وأضاف يحيى الفخراني أن من أخبرته بأمر تصريحاته المزيفة هي زوجته لميس جابر، فأجرى اتصالا هاتفيا بزوجة ابنه، لأن لديها حسابا على Twitter، ثم تذكر أن صديقه نبيل الحلفاوي يمتلك أيضا حسابا على موقع التغريدات الشهير، لذلك استعان به للتحقق من الأمر.

وعن قناعاته الشخصية، قال يحيى الفخراني لعمرو أديب إنه لا يحب الحديث في السياسة لأنها ليست من مهامه، ولذلك فهو يستمع دائما إلى باحثين يثق في آرائهم، مثل رجاء عطية، ومفيد شهاب، ومصطفى الفقي، وأنهم من يقولون بعد بحث ودراسة أن جزيرتي تيران وصنافير هما ملك للملكة العربية السعودية.

وأضاف الفخراني متسائلا هل من المقنع أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن يتخذ ذلك القرار ويتنازل عن قطعة من أرضه؟ فماذا سيستفيد من وراء هذا؟ موضحا أن المنطق يعلّم الانسان الخطأ والصواب.

وأشار يحيى الفخراني إلى أن كل شخص لديه قناعات، وهو مقتنع بآراء الباحثين الذي يثق بهم، وأنه إذا عرض عليه عملا فنيا لا يتناسب مع قناعاته فسيرفض تقديمه.



في الفن