بوابة الجيل الجديد

الإثنين,21 أغسطس , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

لن تصدّقوا ما تخفيه العلاقة الزوجية من فوائد!

12:26 PM _ تم النشر فى الإثنين,19 يونيو , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/75802.jpeg
بوابة الجيل الجديد

بقدر ما تكون العلاقة الحميمة مناسبة للحفاظ على نجاح الزواج، بقدر ما هي تنعكس إيجاباص عليكما معاً، حيث إنها تخفي في طياتها العديد من الفوائد. ومقال صحتي لهذا اليوم يحمل في سطوره الكثير من المعلومات حول أبرز فوائد ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام.



علاج آلام المفاصل



يمكن للعلاقة الحميمة أن تساعد على التخلّص من آلام المفاصل التي قد تعانيان منها في مراحل مختلفة من حياتكما، وبالتالي فإن المواظبة على ممارسة العلاقة الزوجية يزيد من الوقاي من آلام المفاصل ويساهم في التخفيف من حدّتها.



الحماية من الإنفلونزا



تساعد العلاقة الزوجية متى مارستماها بانتظام على تقوية جهاز المناعة تجاه توفير الحماية من الإنفلونزا التي غالباً ما تتعرّضان لها في أيام البرد والصقيع. ولكن ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام تساعد الجسم على غفراز مضادات أكسدة بكميات أكبر، ما يساهم في التخفيف من تعرّضكما لهذا الداء الناجم عن الفيروسات والبكتيريا.



الوقاية من أمراض القلب



باستطاعة العلاقة الحميمة أن تساعدكما على الشعور بالنشاط من حيث قدرتها على تنشيط الدورة الدموية، ما يعتبر مفيداً أيضاً على صعيد توفير الحماية من أمراض القلب والشرايين التي تصيب غالبية الأشخاص على مر السنين، وفي هذا الإطار، فإن المواظبة على العلاقة الحميمة بين الزوجين تزيد من فرصة الوقاية من هذه الامراض.



تحسين الصحة النفسية



بما أن العلاقة الحميمة تمنحكما الشعور بالسعادة والإسترخاء خصوصاً وأن الجسم يعمل خلالها على إفراز هرمونات السعادة، وعلى التركيز الكامل على الإنسجام بينكما، فإنها بالتالي تخفف من التوتر الناجم عن الكثير من الضغوط التي تشغل بالكما، وهذا الأمر يزيد من شعوركما بالراحة والإسترخاء. كما وأن العلاقة الحميمة تساهم في محاربة الإكتئاب من خلال هرمون الحب الذي يعمل بقوة أكبر خلالها.