بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,18 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

3 طرق مهمة لتجنّب تأثير الصديقات على علاقتك الزوجية!

12:23 PM _ تم النشر فى الإثنين,19 يونيو , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/75801.jpeg
بوابة الجيل الجديد

تحتاج العلاقة الزوجية إلى الكثير من التركيز والإهتمام ولا بد من الإعتناء بالسرية التي تطغى عليها، ومن هنا موقع صحتي يلقي الضوء على كيفية تجنّب تأثيرات الصديقات على العلاقة الزوجية. فالصديقات يلعبن دوراً كبيراً على صعيد التأثير فيك وقد يجعلنك تتصرّفين بطريقة لا تتناسب وشخصيتك.



الإبتعاد عن الثرثرة



كي تتمكني من تفادي تأثير الصديقات على علاقتك الزوجية، عليك أن تتجنبي بالتالي الثرثرة حول العلاقة بينك وبين الزوج، فهذه العلاقة هي شأن خاص بكما، ولا يجب على الجميع معرفة ما يحصل بينكما، وإن كانت الصديقات مقربات للغاية، فمن المهم أن تحافظي على المسافة بينكنّ جميعاً. من هنا أهمية التخفيف من الثرثرة والتحدث بمواضيع مختلفة أخرى بعيداً عن علاقتك الزوجية.



الحفاظ على الخصوصية للعلاقة



الزواج هو العلاقة السرية التي تجمع الزوجين ببعضهما البعض، ومن هنا أهمية أن تكوني على دراية كافية لهذه الأسرار التي لا يجب أن تخرج إلى العلن، لذا عليك أن تتفادي التحدث بالتفاصيل مع الصديقات، خصوصاً أنهن لا يعرفن زوجك حق معرفة تماماً كما تعرفينه أنت، لذا فإن التحدث عن تفاصيل العلاقة الزوجية مع الصديقات لا يجعلك تستفيدين، بل على العكس يمكن ان تكون سيئة التأثير عليك.



عدم طلب المشورة منهن مباشرة



عند كل مشكلة بينك وبين زوجك تسارعين إلى طلب النصيحة من الصديقات وهذا الأمر لا يعتبر مفيداً على الإطلاق، فحينها قد تقومين بكل ما تمليه عليك صديقاتك، ولكن الواقع مختلف تماماً لما ينصحنك به، وفي هذا الإطار، عليك الحرص على تفادي طلب المشورة منهن. في الواقع، ما عليك سوى الإعتماد على نفسك في حل هذه المسائل لا سيما وانك الوحيدة التي تعرفين زوجك خير معرفة أكثر من صديقاتك.