بوابة الجيل الجديد

الإثنين,16 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

وزير النقل: خطوة رفع سعر تذكرة المترو مهمة في هذه المرحلة لرفع كفاءة خدمات المترو

1:29 PM _ تم النشر فى الخميس,18 مايو , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/74776.jpg
بوابة الجيل الجديد

أكد المهندس هشام عرفات، وزير النقل، حبه وشغفه بإذاعة "نجوم مترو"، فضلا عن سعيه لتطوير المنظومة وترجمة هذا الحب من خلال الجمع بين المترو والراديو في كيان واحد.

ووجه عرفات الشكر لصاحب الفكرة المهندس تامر شعلان، ونجوم ام اف، وشركة النيل للإنتاج الإذاعي في كلمته بمؤتمر إطلاق محطة "نجوم اف ام المترو"،

وقال عرفات إن مترو الأنفاق يخدم حوالي 3 ملايين مواطن يوميا بالخطوط الرئيسية الثلاثة، على أن تتم زيادة الاستيعاب بالخطوط الجديدة التي تدخل الخدمة، وجار العمل غربا نحو الزمالك وإمبابة، فضلا عن الخط الرابع من مدينة الإنتاج الإعلامي وحتى الملك الصالح، فيتم إضافة 3 ملايين في نهاية 2022.

وأضاف أن مصر تستورد 20 ألف لتر سولار، بسعر الطن 450 دولارا، مناشدا المواطنين استخدام المترو بدلا من سياراتهم، ما يساهم في الحد من التلوث البيئي الناتج عن عوادم السيارات.

وأشار "عرفات" إلى أنه في إطار سعي الوزارة في تطوير المترو في خطة تبدأ سبتمبر المقبل، والتي بدأت اليوم في محطة "نجوم اف ام المترو" والتي تعتبر بداية لخدمات جديدة سيتم تقديمها للمواطنين بالمترو.

وأوضح أن منظومة المترو بها قصور، فضلا عن انهيار الخدمات، مؤكدا أن خطوة رفع سعر تذكرة المترو مهمة في هذه المرحلة، فضلا عن أهمية هذه الزيادة لرفع كفاءة خدمات المترو.

وأكد وزير النقل أن "نجوم اف ام المترو" ستساهم في زيادة الدخل الإعلاني التسويقي والتجاري، فضلا عن الدور الثقافي والتوعوي للمحطة، مشيرا إلى أن الدولة تهتم بتطوير وسائل النقل العام، وسيتم تطوير الترام بالإسكندرية ومد خدمة "نجوم اف ام المترو" إليها وإدخال الموسيقي والبرامج الترفيهية وتقديم خدمات استرشادية للشباب، خاصة طلبة الجامعات، فضلا عن تقديم فرصة للشباب من خلال التدريب بالمحطة.