بوابة الجيل الجديد

الأحد,25 يونيو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
بلدنا

سفارة سويسرا تطلق مشروع "حياة 2" يوم 21 مايو بمدينة سوهاج بصعيد مصر

12:22 PM _ تم النشر فى الخميس,18 مايو , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/74765.jpg
بوابة الجيل الجديد

أطلقت سفارة سويسرا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بإطلاق مشروع "حياة 2" يوم 21 مايو بمدينة سوهاج بصعيد مصر بهدف تحسين مستوى المعيشة الاقتصادية لألف فرد من خلال تزويدهم بالتدريبات وفرص خلق مصادر للدخل في المجال الزراعي.

وأوضح بيان للسفارة السويسرية بالقاهرة أن المشروع يعالج الأسباب الجذرية للبطالة في سوهاج بما في ذلك مستوى التعليم، والحصول على التمويل، من خلال التركيز على القطاع الزراعي الواعد بسوهاج، سيقدم مشروع حياة 2 للشباب والنساء والأطفال سبل دعم مبتكرة يمكن أن تساعد في تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال وخلق مصادر للدخل.

وأضاف البيان أن "حياة 2" سينشئ صندوقا لدعم ثقافة ريادة الأعمال بسوهاج ليفيد 1000 شخص مباشرة، 60% منهم شباب و30% منهم نساء، وسيفيد المشروع أيضا بصورة غير مباشرة العديد من الأشخاص الآخرين المشاركين في تنفيذ المشروع، مثل وحدات التنمية القروية، ومقدمي التدريبات المحليين، ورابطات الشباب والمرأة والمتطوعين.

وقال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا في مصر إن بلاده تتطلع للتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، التي نفذت مشروعا سويسريا مشابها في المنيا، للعمل مع محافظة سوهاج لتعزيز فرص العمل والدخل في القطاع الزراعي لألف مصري من الفئات الأكثر احتياجا، وهو من أولويات الحكومة المصرية.

وأضاف أن حفل إطلاق مشروع حياة 2 سيعقد يوم 21 مايو بمقر محافظة سوهاج بمشاركة مديرة مكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا كورين هينشو والمديرة الاقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية جيوفانا سيغلي ومحافظ سوهاج أيمن عبد المنعم ومدير وحدة الإصلاح الإداري المحلي التابعة لوزارة التنمية المحلية هشام الهلباوي.

يذكر أن مشروع حياة 2 قائم على النجاحات التي حققها مشروع حياة 1 والذي استفاد منه أكثر من 64000 فرد في المنيا خلال الفترة 2012-2014 وتم تمويله من قبل صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للأمن البشري والسفارة السويسرية وحكومة اليابان.

وبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في سوهاج، والمعروف باسم حياة 2، ممول من مكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وستقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بمصر ومحافظة سوهاج.