بوابة الجيل الجديد

الخميس,29 يونيو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
اقتصاد

رئيس الجمعية الأوربية الآسيوية "يوروآسيا جروب" يلقى الخطاب الرئيسي خلال قمة مؤسسة التمويل الأفريقية المباشرة

12:28 PM _ تم النشر فى الأحد,14 مايو , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/74612.jpg
بوابة الجيل الجديد


يلقي آيان بريمر، مؤسس ورئيس الجمعية الأوربية الآسيوية "يوروآسيا جروب"، الخطاب الرئيسي خلال قمة مؤسسة التمويل الأفريقية المباشرة ، AFC LIVE الأسبوع المقبل، وهي "أفريكان فاينانس كوربوريشين- إيه إف سي" متعددة الأطراف في تمويل المشروعات التنموية وتطوير المشروعات في أفريقيا.

ويتزامن انعقاد القمة مع الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة التمويل الأفريقية حيث ستشهد القمة احتفال المؤسسة بمرور عقد من ريادتها في مجال الاستثمار في البنية التحتية وتنمية المشروعات، وهي المشروعات التي استثمرت فيها المؤسسة قرابة 4 مليار دولار في 30 دولة منها 25 مليون دولار أمريكي في شركة الكربون القابضة المصرية.

وتسعى قمة مؤسسة التمويل الأفريقية المباشرة وهي باكورة القمم في القارة الأفريقية التي تخصص للبنية التحتية إلى جمع رواد الخبرة في الصناعة لإيجاد الحلول من أجل تلبية الاحتياجات الملحة من البنية التحتية في القارة الأفريقية.

وستفتتح القمة التي تستمر على مدار يومين أعمالها في الخامس عشر من مايو المقبل بالعاصمة أبوجا. وسيشارك بالقمة صناع السياسة وممثلو الحكومات والاستشاريون القانونيون والماليون وكبار المستثمرين في العالم إضافة إلى رؤساء العديد من الدول للمساهمة في برنامج من ورش العمل ومناقشات الخبراء وندوات على مستوى رفيع وموضوعها هو "ثورة البنية التحتية".

ومن جهة قال آندرو آلي الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية "لا تزال الفجوة في مجال البنية التحتية في أفريقيا مهولة وتحتاج إلى قرابة 100 مليار دولار كل عام خلال العقد القادم لتغطية احتياجاتها وإنه من خلال استضافة هذه القمة المباشرة فإننا نأمل في العمل المشترك من أجل بلورة حلول من شأنها الإسهام في تعزيز تدفق الصفقات واستكشاف المشروعات التجارية وتعقبها بسرعة ومخاطبة أحد التحديات الملحة التي تتمثل في جعل المشروعات قابلة للتمويل المصرفي. ومنذ اجتماعنا في القمة الافتتاحية منذ ثلاث سنوات مضت، فإن مشهد كل من البيئة الاقتصادية العالمية ومشهد الصناعة قد تغيرا بصورة هائلة، وبالرغم من العراقيل الاقتصادية التي تواجهنا فإن المؤسسة قد جابهت ذلك واستطاعت الاستمرار في الترويج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيزها في أرجاء القارة من خلال استثماراتنا ونحن مؤهلون لمواصلة هذا النجاح مستقبلًا ونسعى إلى رفع رأسمالنا إلى 5 مليار دولار بحلول عام 2019."

وأضاف "إننا نتطلع أيضًا إلى الترحيب بمتحدثينا وحضورنا المرموقين في القمة ونخص بالذكر السيد آيان بريمر باعتباره صاحب الكلمة الرئيسية في القمة ونترقب نقاشًا يفتح آفاقًا جديدة من العمل ومن شأنه أن يصب في صالح مواجهة الاحتياجات الملحة من البنية التحتية للقارة الأفريقية."

يُشار إلى أن آيان بريمر، مؤسس ورئيس الجمعية الأوربية الآسيوية "يوروآسيا جروب" شركة الأبحاث والاستشارات الرائدة في العالم المتخصصة في المخاطر السياسية، والذي لقبته مجلة الإيكونوميست في إحدى المرات بـ"الأب الروحي" لحقل المخاطر السياسية، يوجه نصائحه للرؤساء التنفيذيين وجهات إدارة الأموال والدبلوماسيين ورؤساء الدول من واجب منصبه كرئيس للجمعية الأوروبية الآسيوية وهو رمز فكري صاحب إسهامات مرموقة ومؤلف ويعبر عن آراءه باستمرار في القضايا السياسية في خطاباته العامة ولقاءاته التلفزيونية والمطبوعات المهمة مثل جريدة التايم حيث إنه صاحب عمود في الشؤون الخارجية ومحرر مساهم.

كما أن من بين المتحدثين المؤكد حضورهم في القمة السيد أولسيجن أوباسانجو الرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية وتشارلز سوليدو المحافظ السابق للبنك المركزي لنيجيريا.

ومن بين أولئك الذين سيشاركون برؤيتهم الاستشرافية حول ثورة البنية التحتية في أفريقيا السيد تشارلز روبرتسون كبير الاقتصاديين لدى بنك الاستثمار العالمي "رينيسانس كابيتال" وآنا هاجدوكا الرئيس التنفيذي لشركة جرين أفريقيا.

وتقام القمة تحت رعاية هوجان لوفيلز المتخصصة في القانون والمحاماة الدولية و"كي بي إم جي" المتخصصة في خدمات الاستشارات المحترفة وبنكي الاستثمار "يونايتد كابيتال" و"فرست بانك".