بوابة الجيل الجديد

الجمعة,23 يونيو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

6 شخصيات يمكنك اكتشافهم وعليك الابتعاد عنهم

11:01 AM _ تم النشر فى الأربعاء,19 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73679.jpg
بوابة الجيل الجديد


أكدت الدكتورة " إيمان الريس استشاري العلاقات الأسرية " أن هناك 6 شخصيات يمكنك اكتشافهم وعليك الابتعاد عنهم أو تجنب معاملاتهم لأنهم بطبيعتهم يؤثرون بطرق سلبية على من حولهم.

وهم :

الشخصية الكدابة: هذه الشخصية دائمة الكذب ويمكن ملاحظة ذلك من خلال الاختلافات الصغيرة في ما ترويه وكذلك إغفالها بعض الحقائق الجوهرية في الرواية فهى شخصية تشعرك بعدم الأمان لفقدان الثقة فى كل ما تقوله.

الشخصية الناقدة: نلاحظ عليها أنها كثيرة الانتقاد الدائم وهذه ليست علاقة صديق بصديق ولا حبيب فإذا ما شعرت انك دائما تحت النقد وأن كل ما تفعله خطأ ويتم تصويبه هذا يعني أن العيب فيهم وليس فيك.

الشخصية التي تتكلم أكثر مما تستمع: هذه علامة تحذيرية كبري عندما تلتقي شخص يتحدث أكثر مما يسمع أو لا يستمع إطلاقا فهذا الشخص يحتاج أن يخرج ما بداخله فقط دون النظر لمشاعرك وهمومك فهى دائما ينشغل بنفسه فقط ولا يعنى للآخرين أى أهمية .

الشخصية الضحية : وهي التي تلقي باللوم في جميع مشاكلها علي الآخرين أو الأوضاع حتى إذا كانت نتيجة خطئها وعدم وجود مسئولية شخصية لأن هذه الشخصية قد تكون مقنعة جدا بحيث تجعلك تتعاطف معها فاحذرها .

الشخصية الضارة : هى تضر سواء بالقول او بالفعل الضار أو حتى بتجاهلها لمشاعرك فهذه شخصية سامة فإذا كان هناك من يسيئ إليك دائما فليس هذا بالشيء الهين .

الشخصية التي تسبب لك التوتر: الحياة مليئة بأسباب التوتر والقلق والضغوط فهى لا تحتاج لشخص يزيد من كل هذه الضغوط فإذا كان هناك شخص ما يزيد من التوتر عن قصد منه فالأفضل لك الابتعاد عنه.