بوابة الجيل الجديد

الجمعة,23 يونيو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

مقتل 12 ضابطاً سعوديا إثر تحطم مروحية في اليمن

4:17 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,18 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73644.jpg
متابعات_بوابة الجيل الجديد

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، مقتل 12 ضابطا سعودياً، إثر سقوط طائرة تابعة للقوات المسلحة السعودية، في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال بيان صادر عن التحالف، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، سقطت طائرة عمودية من نوع "بلاك هوك"، تابعة للقوات المسلحة السعودية، أثناء تأديتها مهامها العملياتية في محافظة مأرب".

وأوضح البيان أن الحادث أسفر عن مقتل أربعة ضباط، وثمانية ضباط صف، من القوات المسلحة السعودية، مشيرا إلى أنه يجري حالياً التحقيق في أسباب الحادث.

وكانت مصادر عسكرية يمنية موالية للحكومة المعترف بها دولياً قد أعلنت في وقت سابق أن طائرة عسكرية تابعة لقوات التحالف العربي سقطت اليوم الثلاثاء، في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الطائرة سقطت بالقرب من معسكر "تداوين" شمال مدينة مأرب، "جراء عطل فني".

وقال مصدر عسكري موال للحوثيين في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع الخاضع لسيطرتهم (26 سبتمبر)، "إن الطائرة التي كانت تقل الجنود تم إسقاطها على بعد خمسة كيلومترات من مهبطها، وأن سقوطها كان نتيجة قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي مما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطها".

وتشن مقاتلات التحالف منذ 26 آذار /مارس 2015 غارات جوية مكثفة ضد مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعدة محافظات يمنية، أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.