بوابة الجيل الجديد

الجمعة,24 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

كيف تجعل شخصيّتك قويّة؟ اليك 8 نصائح

12:29 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,18 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73638.jpg
بوابة الجيل الجديد

ثق بنفسك

كن واثقاً من نفسك. الثقة بالنفس تساعدك على إجتياز الكثير من الإختبارات. وعندما تتراجع مستويات الثقة بالنفس، تصبح المواجهة صعبة. الثقة بالنفس هي أن تؤمن بقدراتك على تحقيق أهدافك، وأن تقوم بالمستحيل للوصول الى هدفك المنشود.

كن شجاعاً

إذا كنت تخاف من القيام بشيء، فانّك لن تستطيع تجاوزه. فقوة الشخصية تأتي من مواجهة العقبات وتخطيها. تحلّى بالشجاعة لأن الخوف يؤدي إلى إهتزاز عزيمتك، وبالتالي تضعف أمام أي موقف صعب.

كن ملتزماً

يُقصد به الإنضباط. فلكي تصبح ناجحاً وفعاّلاً عليك أن تتحلّى بالالتزام، والعمل الجاد والتركيز على تحقيق النتيجة المرجوة. فلا أحد ينجح بين عشية وضحاها، أو يفشل فجأة. يجب أن تتحلّى بالعزيمة والانضباط لتحقق ما تصبو اليه.

كن متحكّماً

التحكّم يعني السيطرة. وهو أن تحقق التوازن بين الصراع النفسيّ، والعقلي. فالعقل القوي يتحكم في إيقاف مشاعر الخوف ويركز علي كيفية الوصول إلى الهدف المنشود. ربّما تحتاج الى مجموعة من التدريبات للتعرّف علي كيفية السيطرة على أمور حياتك، والتركيز على أمر واحد. التحكّم أو السيطرة يعني أنّك على يقين بقدرتك على مواجهة الأحداث المصيرية وتقبّلها وعدم التركيز على الجوانب السلبية.

ضع هدفاً أمامك

من أهم العناصر الأساسية لتكوين شخصية قوية، هي أن تحدّد هدفاً، بغضّ النظر عن التحديات والتغيّرات التي يمكن أن توجهها في حياتك. ضع هدفاً أمامك واسعى جاهداً لتحقيقه.

ثقف نفسك

الشخصية القوية لا تأتي من خلال قوّة الجسم، ولكن من خلال العقل القوي. فكلما ثقفت نفسك وقرأت شيئاً جديداً كلّ يوم، كلّما إزدادت إهتماماتك وأصبحت أقوى وأكثر إثارة للإهتمام.

كن صاحب قرار

لا تنتظر إملاءات الآخرين، كن سيّد نفسك وقرّر بنفسك. يمكنك استشارة الآخرين، لكن القرار يجب أن يكون لك أولاً وأخيراً.

لا تخشى من ابداء رأيك

لا تخف من التعبير عن رأيك، وواجه الآخرين بوجهات نظرك المختلفة. فالخجل عدوّك ولا يمكن أن تتمتّع بشخصية قوية ان كنت خجولاً.