بوابة الجيل الجديد

السبت,29 أبريل , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

في سنوات الزواج الأولى... هذه هي المشاكل الأكثر شيوعاً!

12:18 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,18 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73636.jpg
بوابة الجيل الجديد

لخلافات الزوجية لا تبدأ بعد أعوامٍ عديدة من الزواج، إنما تظهر في السنوات الأولى للزواج، ونلقي الضوء على أبرز المشاكل الزوجية الأكثر شيوعاً خلال سنوات الزواج الأولى التي غالباً ما لا يتوقّعها الزوجان الجديدان.

الغيرة العمياء

في السنوات الأولى من الزواج تعتبر الغيرة هي من المشاكل الأكثر بروزاً على الساحة بين الزوجين، حيث يشعر كل من الطرفين بحالة من التملّك تجاه الطرف الآخر ما يزيد من شعورهما بالغير تجاه الأخر، خصوصاً غن كان أحدهما ذات علاقات إجتماعية مختلفة ومتعدّدة.

تدخّلات الأهل بالزواج

غالباً ما يحاول الأهل إسداء النصائح إلى الزوجين الجديدن بحجة أنهم أدرى منهما بما يجب القيام به على الصعيد الزوجيّ، ولكن ينسى الأهل أن الحياة التي يعيشها أبناؤهم تخصّهم وحدهم ولهم مبادئهم ونمطهم الحياتيّ الخاص. وفي هذا الإطار، تكثر التدّخلات الأسرية وتكثر معها المشاكل الزوجية.

عدم تحمّل المسؤولية

من المشاكل البارزة أيضاً في السنوات الأولى للزواج هو عدم تحمّل المسؤولية، حيث إن الإنتقال من حالة غير المتزوج إلى المتزوج، تشكّل نوعاً من الريبة والخوف تجاه الحياة الجديدة التي يحياها الزوجان، وهذا ما يؤدي إلى عدم قدرتهما على تحمّل المسؤولية كاملة نظراً لأنهما جديدين. وفي هذا الإطار، على الزوجين التحادث في الأمر وتصحيح مسار العلاقة.

إختلاف الأطباع

من المتعارف عليه على صعيد المشاكل الزوجية في السنوات الأولى، هي المشاكل الناجمة عن الإختلاف في الطباع، وهذا الامر يؤثر سلباً على مسار العلاقة بين الزوجين في حال كانا لا يجيدان التفاهم والتأقلم مع بعضهما البعض. من هنا أهمية التنازلات والتضحيات في هذا الإطار، حتى يتمكّن الزوجان من التعامل مع بعضهما البعض بالطريقة المناسبة.