بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,21 نوفمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
توك شو

فيديو.. الاحتفال في الكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة في السادسة مساء بدون احتفالات

10:37 AM _ تم النشر فى السبت,15 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73560.jpg
بوابة الجيل الجديد

قال القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إنه سيتم الاحتفال في الكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة في السادسة مساء اليوم السبت، مشيرا إلى أنهم سيؤدون صلاة القيامة، لأنها جزء من عقيدة الكنيسة.

وأضاف «زكي» في مداخلة هاتفية مع قناة ON live: «ألغينا مظاهر الاحتفال، ولكن الصلاة لا تلغى، وسنستقبل كل شركاء الوطن والمسئولين من مندوبي رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، والبرلمانيين والإعلاميين، خلال الصلاة»، مشيرا إلى أن الصلاة اليوم من أجل القيامة وبلادنا.

وتابع: «نواجه خلال المرحلة الحالية تحديات كبرى، وبدون شك أن هذه الأعمال الإرهابية تريد النيل من مصر والمصريين، هذا أمر معروف وواضح لنا جميعا، ولكن يقيننا بأن الله معنا»، مشيرا إلى أنه بالأمس كان هناك ملايين المسلمين الذين ذهبوا لجميع الكنائس، احتفالا بالجمعة العظيمة، في مشهد يبرهن على صلابة المصريين، وعدم خوفهم من أي جماعة إرهابية.

واستكمل: «نحن لا يخيفنا أحد، متمسكين بإيماننا وبلدنا ووحدتنا ووطنيتنا، ولا نريد سوى أن نتكاتف معا، ونضع رؤية أوسع للتعامل مع قضايا التطرف والإرهاب».

وتحيى الكنائس، صباح اليوم، ذكرى "سبت النور" نسبة إلى ما يُعرف بـ"النور المقدس"، وذلك قبل احتفال الكنائس والأقباط بـ"عيد القيامة" الذى يرمز إلى قيامة المسيح، مساء اليوم.