بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,26 يوليه , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
توك شو

بالفيديو: ختام "شيري استديو" بأسرار هند صبري وإنسانية راغب علامة وإحراج أمير طعيمه

9:42 AM _ تم النشر فى السبت,15 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73546.jpg
متابعات بوابة الجيل الجديد

اختتمت النجمة شيرين عبد الوهاب الموسم الأول من برنامجها "شيري ستديو" بحلقة خاصة كشفت فيها أسرار النجمة التونسية هند صبري ونقطة ضعفها الوحيدة، كما استعرضت مع النجم اللبناني راغب علامة لحظاته الإنسانية مع معاناة الحرب اللبنانية ومع المرأة، وداعبت الشاعر أمير طعيمه ولكن كالعادة جاءت الدعابات جارحة عندما وصفته بأنه "راجل مش حمش"!!

هند صبري كشفت عن مواهب وأحلام وأسرار جديدة تماماً، فقدمت عزفاً على الطبلة مؤكدة أنها تقلت دروساً للعزف من أجل ضبط الإيقاع وجاملتها شيرين برقصة مميزة، كما تمنت لو كان الله منحها موهبة الغناء أو حتى "الصوت الجميل"، وتحدثت كيف تغيرت بفضل ابنتيها كما كشفت تفاصيل علاقتها العائلية بوالدها.

أكدت هند أنها تعلمت من والدها أشياء عديدة، إلا أن أبرز ما تعلمته منه كان "التمرد"، مشيرة إلى أن والدها شخصية فريدة للغاية وأضافت : "والدي علمني أن أتمرد على السائد، وهو نفسه دايماً بيحلم وطموح، ده غير إنه درس مرتين، مرة في سنه الطبيعي، ومرة بعد مانا اتخرجت، وهو بيشوف إنه مش عيب يتعلم أي حاجة جديدة في أي وقت".

وكشفت هند عن نقطة ضعفها الوحيدة قائلة: "إن نقطة ضعفها الوحيدة هي "الكشري".

وتذكرت موقفاً مضحكا قائلة: "في فيلم "أحلى الأوقات" كان فيه مشهد مع حنان ترك ومنه شلبي في محل كشري، فأنا خليتهم يعيدوا المشهد 17 مرة عشان أكل 17 طبق كشري".

واستعادت هند تفاصيل تقدم زوجها لطلب يدها، قائلة إنهما كانا يسيران معاً واستأذن دقائق من أجل سحب نقود من إحدى ماكينات الصراف الآلي، وأضافت :" كنا ساعتها لسة متعرفين على بعض، واتأخر أوي قدام المكنة، وبعد نص ساعة قالي مش فاكر "البي إن" بتاعي ومش معايا فلوس، ممكن تتجوزيني". وتابعت: وافقت وقتها طبعاً وقولتله هتجوزك، وجابلي بعدها أول هدية إسورة".

اعترفت هند أن شخصيتها اختلفت تماماً بعد الزواج عما قبله، مشيرة إلى أن إنجابها لفتيات فقط حتى الآن علمها الكثير وغيّر من طباعها من أجلهما، وقالت: "مش باقي من شخصيتي قبل الزواج غير قليل، حتى العصبية قلت جداً، وبناتي علّموني العفة".


وقالت إن حلم حياتها منذ الصغر، أن يكون صوتها جميلاً، وأن تحترف الغناء وأضافت: "كان نفسي أبقى مطربة لكن يا خسارة معرفتش، بس فعلا كل التوانسة صوتهم حلو جدًا وبيفهموا مزيكا، لكن أنا معرفتش أكون بروفيشنال يعني".

النجم اللبناني راغب علامة استعرض مواقفه الإنسانية ولم يتبرأ من غرامه الدائم للسيدات عندما داعبته الفنانة شيرين عبد الوهاب قائلة: "انت اللي مخليك شباب لحد دلوقتي، إنك بتحب النسوان، وهو ما أثار ضحك راغب، ورد قائلاً: أنا المرأة بصحى من النوم بفكر فيها، بسوق عربيتي بفكر فيها، أصبحت المرأة تحدث لي هاجس غريب طوال الوقت".
وروت الفنانة شيرين عبدالوهاب، واقعة طريقة شهدتها قبل دخولها عالم الفن، قائلة إنها كانت لها جارة تعشق راغب علامة بشكل كبير، ورأتها ذات مرة وهي تحتضن "البوستر" الخاص به وتقبله عدة مرات. وأكدت الفنانة التونسية هند صبري - الضيفة الأخرى- الأمر، قائلة: "سبحان الله من المحيط للخليج، الموقف نفسه شوفته في تونس، وكانت واحدة بتبوس "البوستر" بتاعه برضو. وعلق راغب علامة: "من نعم ربنا علينا حب الستات، يعني نقدر نقول إنها النعمة الأكبر يعني".

أكد راغب أنه أسس مدرسة لأنه عانى من سوء التعليم، مشيراً إلى أنه لم تتح له فرصة التعلم في مدرسة خاصة، ولم تكن ظروف لبنان وقتها تسمح بالاهتمام بالطالب على أكمل وجه، مثلما يحدث في المدارس الخاصة.
وأضاف: "اشتريت مدرسة وكبّرتها وبقت واحدة من أهم المدارس في لبنان، وبعمل منح كثيرة جداً حتى أعطي السعادة للناس اللي أقرب الناس ليهم مقدروش يعطوها ليهم".

وكشف علامة ظروف بداياته وكيفية مساعدة الموسيقار المصري حسن أبو السعود له، متذكراً إن أول أغنية له كانت "راح طيّر حمام"، وحققت نجاحاً كبيراً، وأغنية "عبالك نغم"، مشيراً إلى أن أغنية "يا بنت السلطان"، التي غناها بالصدفة، هي الفارقة في مشواره في بداياته، حيث لمع نجمه بعدها.

أشار إلى أنه كان يعيش في لبنان أثناء فترة الحرب، وذات مرة كان يحضر لحن أغنية في منزله، وفجأة بدأ القصف، مشيراً إلى أنه كان الوضع خطر للغاية، وكان معرّض هو وعائلته للموت وقتها، وأضاف: "بعدما بدأ القصف، طلب مني شقيقي أن أغادر المنزل للهروب من القصف، ولكني رفضت المغادرة، وأقسمت ألا أغادر المنزل إلا بعد أن أنتهي من اللحن، حتى أتمكن من استكماله ولا أنساه".

واضاف علامة أن فترة التسعينيات كان ليها موضة خاصة، ولكن المشكلة إن دلوقتي صعب الأغاني تتقدم بنفس الشكل، لأن الزمن اختلف والذوق كمان اختلف".

وتذكر راغب علامة، موقفاً طريفاً خلال شهر العسل بسبب "طبق الفول"، مؤكدًا أنه هو الطبق الوحيد الذي أصبح يجيده في المطبخ بعد هذا الموقف. حيث أوضح أنه قام بالاتصال ب