بوابة الجيل الجديد

الأحد,24 سبتمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
التعليم

وزارة التعليم تنظم ورشة عمل للاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس

9:42 AM _ تم النشر فى الإثنين,10 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73359.jpg
بوابة الجيل الجديد

تنظم وزارة التربية والتعليم ورشة عمل للاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس، وذلك بمقر اتحاد طلاب مدارس مصر بالعجوزة، ومن المقرر أن تستمر هذه الورشة حتى يوم 13 إبريل 2017.

وقد بدأت ورشة العمل بعقد ندوة عن أهمية دور الاخصائي الاجتماعي في العملية التعليمية وعلاج مشكلة التسرب من التعليم، وتمت هذه الندوة بحضور راندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم، وفريدة مجاهد رئيس قطاع الانشطة التربوية بالوزارة، والدكتورة راندة شاهين المسئولة عن التعليم الاساسي بالوزارة، والدكتورة إلهام أحمد مسئولة الخدمات المركزية بالوزارة، والدكتور محمد شوقي مسئول المفوضية السامية لشئون اللاجئين، وبعض اساتذة جامعة حلوان.

ومن جانبها أكدت راندا حلاوة رئيس الادارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم، أن برنامج عمل ورشة العمل يهدف الى رفع مهارات موجهي التربية الاجتماعية في الـ6 محافظات التي يتواجد بها طلاب سوريين وهي محافظات (القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، ودمياط، والشرقية، والقليوبية)، وكذلك الحديث عن كيفية وضع التنظيمات المدرسية والأساليب الواجب اتباعها لدمج الطلاب السوريين في الأنشطة بالمدارس المصرية حتى لا يشعروا بالغربة.

وقالت: إن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية بحلوان وكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة بني سويف، وفريق التربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، كما يوجد تنسيق بين المفوضية السامية للاجئين في مصر، والادارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم.

وأوضحت أن هذه الورشة تعتبر واحدة من الورش التي تهدف إلى دعم الاخصائي الاجتماعي داخل المدارس، نظرا لأهمية الدور الذي يلعبه لخدمة العملية التعليمية.