بوابة الجيل الجديد

الأربعاء,26 أبريل , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
تكنولوجيا

تعرف على مميزات تطبيق "تويتر لايت" الجديد

4:57 PM _ تم النشر فى الخميس,06 أبريل , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/73226.jpg
متابعات_بوابة الجيل الجديد

على خطى فيسبوك طرحت تويتر الخميس تطبيقا مخففا لمنصتها للتغريد موجهة اساسا للمستخدمين الذين يعيشون في مناطق بتغطية انترنت بطيئة.

وعلى عكس التطبيق المتداول حاليا، يعمل "تويتر لايت" باستهلاك كم صغير جدا من البيانات ما قد يساعد الملايين في الأسواق الناشئة بآسيا المحيط الهادئ وأميركا اللاتينية وأفريقيا على خوض غمار تجربة التغريد على أجهزتهم النقالة بأقل قدر ممكن من التكاليف وبأكثر سلاسة.

ولتوفير البيانات، يعمل التطبيق الذي طورته تويتر بالتعاون مع غوغل على استغلال شبكات المحمول التي لا يمكن عادة الاعتماد عليها باكثر قدر ممكن من الكفاءة والسرعة.

والتطبيق لا يتخطى حجمه 1 ميغابايت بعد تنصيبه الجهازـ فيما يستغرق تحميله وقتا اقل بثلاثين بالمئة من نظيره.

ويقدم "تويتر لايت" تصفحا أسرعا مع الحفاظ على مزايا تويتر الأساسية مثل الخط الزمني، والتغريدات، والرسائل الخاصة، وأكثر المواضيع تداولًا، والملفات الشخصية، وتحميلات الوسائط المتعددة، والإشعارات.

ويمكن تشغيل التطبيق في وضع اقتصادي يوفر اكثر استهلاك البيانات، عبر تقديم معاينات للصور والفيديوهات قبل تحميلها بطلب من المستخدم.

وتقول تويتر ان الوضع الاقتصادي يمكنه توفير استخدام البيانات حتى 70 بالمئة، مما يساعد المستخدمين أصحاب اشتراكات الإنترنت باهظة الثمن.

كما توفر النسخة الجديدة مزايا إضافية على متصفح كروم، وغيره من المتصفحات الحديثة على نظام أندرويد، بما في ذلك ميزة الإشعارات.

ويتيح ميزة اخرى تحت اسم "وضع عدم الاتصال" مواصلة التصفح في حال الانقطاع المؤقت للإنترنت.

وبحسب الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، لا تزال 45 بالمئة من الاتصالات بالانترنت تحصل عن طريق شبكات الجيل الثاني البطيئة.

كما يحجم كثيرون عن استعمال تطبيقات الشبكات الاجتماعية بالنظر لتكلفة اشتراكات البيانات المكلفة في بلداهم، أو عدم وجود مساحة كافية على أجهزتهم النقالة القديمة نسبيا.