بوابة الجيل الجديد

الثلاثاء,17 أكتوبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

4 انواع من المشاعر تحوّل حياتكم الزوجية الى جحيم!

12:11 PM _ تم النشر فى الأحد,12 مارس , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/72192.jpg
بوابة الجيل الجديد

بعض المشاعر التي يشعر بها الزوجان بين الحين والآخر تؤدي إلى تحويل الحياة الزوجية إلى علاقة لا تطاق، وفي هذا المقال من صحتي، نتعرّف على أبرز مشاعر سلبية تحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم. وكي تتمكنّي من العيش بهناء وسعادة مع شريك حياتك، ما عليك سوى تفادي هذه المشاعر السلبيّة.

الشعور عدم الأمان

من المشاعر السلبية التي يجب تفاديها في الحياة الزوجية هو عدم الشعور بالأمان في المنزل ومع الشريك، وفي هذا الإطار يشعر أحد الطرفين بأنه أقل أهمية من الرف الآخر، وأنه يتعرّض للإضطهاد أو عدم الإحترام من قبل الشريك، فهذا الأمر يسبّب الضرر الكبير للعلاقة الزوجية ولا يؤدي إلى نجاحها، بل إلى تحوّلها إلى جحيم يستحيل العيش فيها.

إزدياد المسافة بين الشريكين

المسافة الواسعة بين الزوجين تجعل الحياة الزوجية بينهما مستحيلة، حيث يصعب على الشريكين التعايش مع بعضهما البعض من حيث عدم القدرة على الإتفاق بينهما، ويصبحان كالغريبين اللذين يعيشان مع بعضهما البعض من دون أي تقرّب أو تودّد، وفي هذا الإطار يبتعد الحبيبان ويصبحان غريبين جداً.

الشعور بعدم الإستقرار

من البديهي أن تكون الحياة الزوجية ملاذاً آمناً للزوجين، حيث يشعران بالإنتماء إلى بعضهما البعض، وفي هذا الشأن، متى غاب الإستقرار تحوّلت الحياة الزوجيّة إلى جحيم كبير لا يمكن تحمّلها، فتشعر المرأة بعدم الإنتماء إلى الزواج، ويشعر الرجل بأن زوجته لا توليه الإهتمام الكافي فيلجأ إلى مكان آخر أو يبدأ بعدم الإهتمام بها.

الشك بالشريك

الشك يقتل العلاقة بين الزوجين، وهذا الأمر يؤدي إلى الفشل في الحياة الزوجية وإلى عدم نجاحها بين الزوجين، حيث يصبح الشك بكل ما يقوله أو يفعله الشريك، كما أن الغيرة العمياء تؤثّر سلباً على الحياة بينهما ولا يتمكنّان من المتابعة سوياً، وربما يصلان إلى الطلاق.