بوابة الجيل الجديد

الخميس,18 أبريل , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
تكنولوجيا

«آبل» تزود «آيفون» بتقنية جديدة مذهلة

5:26 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,08 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/175417.jpg
بوابة الوسط

سيكون بمقدور شاشات هاتف «آيفون» قريبًا القدرة على تمييز ثلاثة أنواع من ضغط الأصابع.

إذ تعمل شركة «آبل» على تزويد هواتف «آيفون» القادمة «6S» و«6S بلس» بنسخة مُحسَّنة من تقنية «Force Touch» التي تسمح بالتعرَّف على قوة ضغط المستخدِم على الشاشة، وفقًا لما نشرت «البوابة العربية للأخبار التقنية»، الاثنين.

واستخدمت «آبل» هذه التقنية في ساعتها الذكية ولوحة التتبع «Track Pad» الخاصة بحواسب «ماك بوك»، و«ماك بوك برو» 2015، التي من خلالها يمكن لمس الشاشة لتنفيذ وظيفة معينة والضغط بقوة نحو الداخل لتنفيذ وظيفة ثانية تختلف عن الأولى تمامًا.

وذكر موقع «9to5Mac» أنَّ «آبل» تنوي تزويد هاتفي «آيفون» «6S» و«6S بلس» المتوقع كشفهما هذا الشهر بنسخة معدلة من هذه التقنية تحمل اسم «3D Touch Display» تتعرّف على ثلاثة أنواع مختلفة من الضغط، حيث يمكن لمس الشاشة كما هو الحال في النسخ الحالية في «آيفون»، الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة، أو الضغط على الشاشة نحو الداخل بقوة أكبر.

ويمكن استخدام تقنية «Force Touch» داخل حواسيب ماك بطريقتين مختلفتين، حيث يمكن تحديد كلمة داخل صفحة ويب من خلال لمس لوحة التتبع، والحصول على ترجمتها عند الضغط على اللوحة.

واشتكى مستخدمو حواسب ماك الجديدة التي تأتي مزوَّدة بهذه التقنية من صعوبة في التعامل معها بسبب عدم وجود دليل استخدام يوضح الطريقة الصحيحة، لذا فإنَّ استخدام هذه التقنية في هواتف «آيفون» سوف يغيِّر الطريقة التقليدية التي اعتاد المستخدم عليها في التعامل مع الجهاز منذ إصدار أول جهاز «آيفون».

ولا توجد حتى الآن تأكيدات حول استخدام هذه التقنية في «آيفون» «6S» و«6S بلس» خصوصًا أنَّ الحزمة التطويرية الخاصّة بنظام «آي أو إس 9» لم تتضمن أكوادًا جديدة بهذا الخصوص، إلا أنَّ استخدامها داخل ساعة «آبل» فتح باب وجودها داخل الهواتف الجديدة.