بوابة الجيل الجديد

الأحد,19 مايو , 2019

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
تكنولوجيا

خمس نصائح لقيادة صديقة للبيئة وتوفر الطاقة

5:25 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,08 سبتمبر , 2015

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/175415.jpg
بوابة الوسط

تعتبر «فاست» لتأجير السيارات إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ملتزمة كليًّا بمسؤولياتها كشركة تجاه المجتمع. ومع التغيرات المناخية التي تهدِّد بالتأثير سلبًا في البيئة، هناك حاجة أكبر لتضافر جهود مستخدمي السيارات ليتمكَّنوا من المساهمة بشكل واسع في تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وذلك وفقًا لموقع «تيربو العرب».
ومع ارتفاع مستوى بصمة الأفراد الكربونية بشكل متزايد، فإنَّ «فاست» لتأجير السيارات، وعلى اعتبارها إحدى الجهات المعنية، تؤمن بأنَّ إحدى الطرق الفعَّالة لتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون هي عبر قيادة السيارة بطريقة صديقة للبيئة.

وتسعى «فاست» لتأجير السيارات إلى نشر الوعي لتحقيق هذه المسألة عن طريق مساعدة كل سائق لمعرفة كيف يمكنه هو أيضًا المساهمة في جعل هذا العالم أكثر أمانًا وصداقة للبيئة.

وغالبًا ما يتم تشجيع القيادة الصديقة للبيئة لأنَّه يمكن لأصغر الاختلافات التي يقوم بها سائقون مثلك حماية البيئة والحفاظ على كوكبنا نظيفًا. ومن أجل فهم أفضل للمسألة، إليك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك القيام بها على الطريق منذ لحظة انطلاقك وحتى لحظة وصولك في سيارتك المستأجرة لتحقيق قيادة صديقة للبيئة.

1- سرعة ثابتة
قم بإيقاف تشغيل محرِّك سيارتك كلما كان ذلك ممكنًا بدلاً عن تركه يعمل أثناء الازدحام المروري. تجنب الانطلاق المفاجئ أو السريع عن طريق زيادة سرعتك بشكل تدريجي، وينطبق الأمر نفسه عند استخدامك الفرامل. حافظ على سرعتك وفقًا للحد الأقصى للسرعة أو أدنى.

2- المحافظة على البرودة
هل تواجه صعوبة في تحمل الحرارة المرتفعة لكنك لا تزال ترغب في توفير الوقود؟ جرب هذه الطريقة في المرة المقبلة التي تنطلق فيها بسرعة 65 كلم بالساعة. قم بتشغيل مكيف الهواء لمدة خمس دقائق أو حتى تشعر بأنَّه قد وصل إلى المستوى الأمثل لدرجة الحرارة، ومن ثم قم بتشغيل المروحة، وهكذا ستجعل الهواء البارد الموجود بالفعل في السيارة يدور في داخلها.

3- فحص السيارة بشكل روتيني
يجب أن يعمل نظام الوقود بكفاءة وبالتالي لن يعرضك إلى كثير من احتمالات التوقف في منتصف الطريق في أوقات غير متوقعة، كما تستهلك السيارات التي تستخدم إطارات ذات ضغط منخفض أو التي لا تعاني كثيرًا من المشاكل في نظام الوقود كمية وقود أقل أثناء القيادة.

4- الحد من الحمول