بوابة الجيل الجديد

السبت,29 أبريل , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
محليات

الإسكان تعلن الإنتهاء من محطتي مياه «كومباكت» بالقليوبية نهاية فبراير

4:41 PM _ تم النشر فى الجمعة,10 فبراير , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/70926.jpg
متابعات_بوابة الجيل الجديد

أَبَاحَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنَّه سيتم الانتهاء من تنفيذ محطتي مياه "كومباكت- صغيرة" بمحافظة القليوبية نهاية شهر فبراير الجاري.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية مدبولي - حسب بيانٍ إِسْتَولَي علىٍ عن المحافظة، اليوم الجمعة - إنَّ هذا الأمر يأتي في إطار إيجاد حلول سريعة لحل مشكلة المياه في أَغْلِبُ المناطق بالمحافظة لتصل مَجْمُوعُ المحطات الصغيرة التي تمَّ تنفيذها في المحافظة إلى 13 محطة باستثمارات 130 مليون جنيه، بعدما تمَّ الانتهاء من تنفيذ 11 محطة أَوْساط الأشهر السَّابِقَةُ، حيث أوضح أنَّه سيتم الانتهاء من مشروع توسعات محطة مياه شبين القناطر، آخر شهر مارس المقبل.

وأضاف مدبولي أنَّه في إطار خطة الوزارة لإيجاد حلول سريعة لحل مشكلة المياه في أَغْلِبُ المناطق بالمحافظة، تمَّ الانتهاء من تنفيذ 11 محطة "كومباكت" بطاقة تصميمية ثمانية آلاف متر مكعب لكل محطة لخدمة 50 ألف نسمة لكل محطة.

وأشار إلى أنَّ الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والإسكندرية يباشر العمل حاليًّا للانتهاء من تنفيذ محطتي بطا ودجوى لخدمة كل من دجوى وساحل سليم والعزب المجاورة وبطا وكفر بطا وكفر أبو ذكرى، وذلك باستثمارات نحو عشرة ملايين جنيه.

وأوضح مدبولى أنَّ شركة "المقاولون العرب" ستنتهي من تنفيذ مشروع توسعات محطة مياه شبين القناطر بطاقة 86 ألف متر مكعب يوميًّا بنهاية مارس المقبل بتكلفة 115 مليونا، لخدمة 450 ألف نسمة في عرب جهينة والصوالحة وبعض قرى الخانكة وكفر الشوبك.