بوابة الجيل الجديد

السبت,16 ديسمبر , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
عرب وعالم

فرنسوا أولاند يجتمع بمجلس الدفاع لتقييم التدابير السارية لحماية الأراضي الفرنسية من التهديد الإرهابي

12:26 PM _ تم النشر فى الأربعاء,11 يناير , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/69501.jpg
بوابة الجيل الجديد

اجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم "الأربعاء"،بمجلس الدفاع والأمن القومي لتقييم التدابير السارية لحماية الأراضي الفرنسية من التهديد الإرهابي وتطورات الاوضاع في العراق وسوريا ومنطقة الساحل الافريقي.

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية (الاليزيه) أن أولاند استعرض سير العمليات التي يقوم بها الجيش الفرنسي في الخارج، مشيدا بتقدم القوات العراقية في مدينة الموصل بدعم من التحالف الدولي.

وأضاف البيان أن أولاند تطرق، أيضا، إلى الوضع في سوريا وسبل استعادة، في أقرب وقت، مدينة الرقة التي تظل هدفا ذات أولوية للامن القومي الفرنسي.

كما تناول مجلس الدفاع والامن القومي الوضع في منطقة الساحل ومالي وذلك قبل انعقاد القمة الأفريقية الفرنسية المرتقبة بباماكو بعد غد الجمعة والتي ستستمر أعمالها لمدة يومين.

جدير بالذكر أن فرنسا بعد تعرضها لهجمات إرهابية على مدى العامين الماضيين قامت بإعلان حالة الطوارىء في البلاد ونشرت قوة عسكرية "الحارس" (من 7 إلى 10 ألاف جندي) لتأمين المواقع الحساسة.

وتشارك فرنسا، أيضا، في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش منذ سبتمبر 2014 وتوفر المشورة للجيش العراقي وقوات البيشمركة التي تحارب التنظيم الارهابي.

كما أطلقت فرنسا عملية "برخان" في منطقة الساحل، (3500 جندي) في خمس دول و هي: مالي والنيجر وموريتانيا وبوركينا فاسو وتشاد، وذلك في الاول من أغسطس 2014 خلفا عملية سرفال، التي بدأت في يناير 2013.