بوابة الجيل الجديد

الأحد,25 يونيو , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
حياة وعلاقات

10 أسباب تضعف رغبة الزوجين بالعلاقة الحميمة... تجنباها فوراً!

1:36 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,10 يناير , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/69449.jpg
بوابة الجيل الجديد

تكثر الاسباب المؤدية الى ضعف الرغبة الجنسية لدى الأزواج، واخترنا أن نطلعك على 10 اسباب لضعف الرغبة الجنسية يمكن تجنبها قبل فوات الاوان، كي تتمكنا من التخلص منها ومعالجتها باسرع وقت ممكن.

اولاً، الاكتئاب، من أبرز الاسباب التي تواجه الازواج وتضعف الرغبة الجنسية لديهم هو الاكتئاب الذي ينتج عن اسباب عديدة، وهذا ما يؤدي الى تدهور العلاقة الحميمة بين الزوجين، لذا من المهم تدارك هذا الوضع ومعالجته بسرعة.

ثانياً، إن الخضوع لبعض العلاجات يمكن أن يكون احد ابرز اسباب ضعف الرغبة الجنسية، وفي هذا الاطار لا بد من التنبه الى هذا الامر ومراجعة الطبيب للحصول على العلاج الملائم والمناسب.

ثالثاً، أيضاً من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى ضعف الرغبة الجنسية والتي يجب التنبه اليها قبل فوات الاوان هو تناول بعض انواع الادوية التي تؤثر بشكل سلبي على القدرة الجنسية لدى الاشخاص، ومن المهم ايضاً في هذه النقطة مراجعة الطبيب.

رابعاً، ومن بين ابرز 10 اسباب لضعف الرغبة الجنسية يمكن تجنبها قبل فوات الاوان نذكر الضغوط النفسية التي ترافق الانسان في كثير من الاحيان، وفي هذ الحالة على الزوجين أن يحاولا التخفيف منها والاستمتاع بحياتهما الزوجية اكثر.

خامساً، هل تدركين أن بعض الامراض المنتقلة عن طريق العلاقة الحميمة يمكن أن تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية لدى الازواج؟ في هذه الحالة من المهم التنبه الى اجراء الفحوصات الطبية اللازمة والضرورية.

سادساً، كذلك في هذا الاطار، لا بد من ان نتطرق الى القلق والتوتر اللذين يتركان أثراً كبيراً لدى الازواج خصوصاً على صعيد العلاقة الحميمة بينهما، لذا في حال كانا يعانيان من هذه المشكلة، فمن الضروري التوجه لزيارة الطبيب المختص للمعالجة.

سابعاً، ايضاً احد ابرز 10 اسباب لضعف الرغبة الجنسية يمكن تجنبها قبل فوات الاوان هي السمنة الزائدة وتكوّن الكرش، فهذه المسألة على الرغم من ان كثيرين لا يعيرونها اهمية، الا انها تؤثر على الرغبة الجنسية لديهم.

ثامناً، في بعض الاحيان، يمكن أن تؤثر النظرة الذاتية للشخص الى نفسه على الرغبة الجنسية لديه، وهذا الامر يمكن أن يسبب له بعض الاحراج، سواء لجهة عدم رضاه عن شكله أو عدم شعوره بالراحة مع جسمه، فكلها عوامل تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة بين الزوجين.

تاسعاً، بعض الامراض المزمنة او الامراض الموسمية يمكن أيضاً ان تؤثر على الرغبة الجنسية لدى الزوجين، وهذا الامر يحتاج الى تداركه قبل فوات الاوان، خصوصاً إن كان الزوجان شديدا التأثر بالامراض التي يعانيان منها.

عاشراً، كذلك يمكن لعدم الانجذاب الى الشريك أن يؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وهذا الامر غالباً ما يظهر كلما تقدم الزوجان في العمر، كما أنه ينتج عن الروتين اليومي في العلاقة، لذا على الزوجين كسر هذا الروتين الى حد كبير.