بوابة الجيل الجديد

الجمعة,20 يناير , 2017

رئيس التحرير التنفيذي

إسلام السعيد

bainidek.com
صحة وجمال

تعرف علي زبدة البندق وفوائدها المدهشة

1:33 PM _ تم النشر فى الثلاثاء,10 يناير , 2017

http://elshaari.rehabfm.com/images/News2015-7/69448.jpg
بوابة الجيل الجديد

تحولت زبدة البندق في الآونة الأخيرة الى واحدة من اكثر أنواع الزبدة استعمالاً، فهي وعلى الرغم من الدهون التي تحتويها الا انها تعود بالكثير من الفوائد على صحة الجسم نظراً لوجود العديد من الفيتامينات. وللتعرف اكثر على فوائد واضرار زبدة البندق على صحة الانسان ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع.

فوائد زبدة البندق

هناك الكثير من الفوائد التي تعود بها زبدة البندق على صحة الانسان، لا سيما وان الدراسات اثبتت أن زبدة البندق تمد جسم الأطفال بالنشاط والطاقة التى يحتاجون اليها، كونها غنية بفيتامين B1 ، B2 ، B3، اضافة الى الأملاح المعدنية والأوميجا3، والحديد والمغنيسيوم والزنك، والبروتين الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

الا ان فوائد زبدة البندق لا تقتصر على هذه النقاط فقط، كونه يحتوي على الفيتامين E الموجود بشكل كبير في زبدة البندق الأمر الذي يساعد كثيراً في تغذية ونضارة البشرة، هذا فضلاً عن انه يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، وعلى الوقاية من مرض السرطان، هذا فضلاً عن انه جيد لصحة القلب، ويساعد على علاج الامساك والإكتئاب.

اضرار زبدة البندق

في مقابل كل الفوائد التي تعود بها زبدة البندق على الاطفال الا انها تحمل العديد من الاضرار على صحة الانسان، لا سيما تلك المتعلقة بالحساسية ضد البندق أو اي من مشتقاته، هذا من دون الاشارة الى السعرات الحرارية المرتفعة التي تكون موجودة في زبدة البندق، ولذلك يعتبر هذا الأمر مرفوضاً لا سيما للاشخاص الذين يسعون الى اتباع حميات غذائية قاسية.

هذا فضلاً عن ان اخصائيي التغذية يمنعون مرضى السكري من تناول زبدة البندق ونظراً لكون زبدة البندق تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر فهى تعد خطيرة على مرضى السكر.